384 يوما.. أمهات “دياربكر” يعتصمن لإنقاذ أبنائهن من الإرهابيين

0 0
Read Time:1 Minute, 3 Second

|جسوراسطنبول|

تواصل أمهات في “ولاية دياربكر التركية”، لليوم الـ 384 على التوالي، الاعتصام أمام مقر حزب “الشعوب الديمقراطي”، للمطالبة باستعادة أبنائهن المختطفين من قبل منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

ومنذ 3 سبتمبر/ أيلول 2019، تواصل الأمهات اعتصامهن أمام مقر الحزب بالولاية (جنوب شرق)، حيث يحملنه مسؤولية اختطاف أبنائهن، والزج بهم في صفوف “بي كا كا”.

الأم “توركان موتلو”، القادمة من ولاية بورصة (شمال غرب)، للمشاركة في الإعتصام، قالت إنها تعبت نفسيا وجسديا إلا أنها ستواصل الاعتصام حتى استرجاع ابنتها جيلان من أيدي الإرهابيين.

وأضافت: “يسعدني استرجاع كل إبن أو بنت من أيدي الإرهابيين، بإذن الله سأستلم ابنتي، سأواصل الإعتصام ولا أستطيع البقاء في بيتي”.

بدوره، قال الأب “شوكت بينغول”، إنه يواصل الاعتصام من أجل استرداد ابنه تونجاي من صفوف المنظمة الإرهابية التي اختطفته قبل 6 أعوام.

وأضاف: “أنتظر منذ 3 أشهر، اتناوب مع وزوجتي على المشاركة في الإعتصام”، مناشدا ابنه بالهرب وتسليم نفسه للقوات التركية.

وعبّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن دعمه للأمهات المعتصمات في أكثر من مناسبة، فضلا عن دعم الوزراء والسياسيين وفنانين وصحفيين وكتاب ورياضيين ومنظمات مدنية ورجال دين وأفراد من كافة فئات المجتمع التركي.

وحظي الاعتصام أيضا بدعم “جمعية أمهات سريبرينيتسا” في البوسنة والهرسك، وعضو البرلمان الأوروبي توماس زديتشوفسكي، وسفراء في أنقرة أجروا زيارات لولاية ديار بكر، والتقوا الأمهات المعتصمات.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.