30 ألفا إستفادوا من مساعدات “الأغاثة التركية” عقب انفجار بيروت

0 0
Read Time:56 Second

|جسور اسطنبول|

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، الأربعاء، أن 30 ألف شخص استفادوا من حملة المساعدات التي أطلقتها عقب انفجار مرفأ بيروت في لبنان.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن “الشعب اللبناني يعاني من مشاكل كبيرة جراء الانفجار الذي وقع وسط اضطرابات سياسية وأزمات اقتصادية وفيروس كورونا“.

وأشار البيان إلى أن “حملة المساعدات العاجلة التي أطلقتها الهيئة عقب انفجار مرفأ بيروت، لا تزال مستمرة، وبلغ عدد المستفيدين منها لغاية اليوم نحو 30 ألفًا”.

كما قدمت الهيئة التركية مساعدات طبية إلى 3 مراكز صحية في العاصمة اللبنانية التي تعاني من أزمة في تأمين الأدوية والمستلزمات عقب انفجار مرفأ بيروت.

وفي 4 أغسطس/آب الجاري، قضت “العاصمة اللبنانية” ليلة دامية، جراء انفجار ضخم في مرفأ بيروت، خلف 191 قتيلا وأكثر من 6500 آلاف جريح، وعشرات المفقودين، بحسب أرقام رسمية غير نهائية.

ووفق تحقيقات أولية، وقع الانفجار في عنبر 12 من المرفأ، الذي قالت “السلطات” إنه كان يحوي نحو 2750 طنا من “نترات الأمونيوم” شديدة الانفجار، كانت مصادرة ومخزنة منذ عام 2014.

ويزيد مرفأ بيروت من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، تداعيات “أزمة اقتصادية” قاسية، واستقطابا سياسيا حادا، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.