وقفة احتجاجية لأتراك وأذربيجانيين أمام ممثلية أرمينيا الدائمة بنيويورك

0 0
Read Time:1 Minute, 7 Second

| جسوراسطنبول |

شهدت مدينة نيويورك الأمريكية يوم الأربعاء، وقفة احتجاجية نظمها أفراد من “الجاليتين التركية والأذربيجانية” أمام الممثلية الدائمة لأرمينيا” رفضًا للهجمات التي شنتها الأخيرة على الأراضي الأذربيجانية.”

ووفقا لوكالة الأناضول التركية الوقفة التي شارك فيها بعض الأتراك والأذربيجيين وأتراك الأهيسكا، دعا إليها اتحاد الجمعيات التركية – الأمريكية وحرص المحتجون على حمل أعلام تركيا وأذربيجان، وقاموا بوقفتهم صامتين تمامًا لمدة ساعة، وبعدها قام رئيس اتحاد الجمعيات الذي دعا للوقفة” طولغا تكمان”بإلقاء بيان صحفي باسم المجموعة.

ووصف تكمان في بيانه أرمينيا بـ”الدولة الإرهابية المحتلة”، مشيرًا إلى أنها في الآونة الأخيرة بدأت تتبنى موقفًا عدائيًا.

وأوضح أن “هذا الموقف العدائي من أرمينيا جاء نتيجة تحولها لتصبح بيدقًا لدى الدول الكبرى التي ترغب في السيطرة على النفط والغاز الطبيعي بالمنطقة”.

وشدد على أن “تاريخ أرمينيا ملطخ بالإبادات الجماعية، والمجازر”، مضيفًا “فمنذ 30 عامًا تحتل إقليم (قره داغ) الجبلي، وتدعم الجماعات والتنظيمات الإرهابية المعادية لتركيا وأذربيجان، وتهدف لإنهاء الوجود التركي”.

وفي 12 يوليو/ تموز الجاري، تصاعد التوتر مجددا، بين أذربيجان وأرمينيا، عقب إعلان وزارة الدفاع الأذرية، تسجيل اعتداء للجيش الأرميني بالمدفعية، استهدف قواتها في منطقة “توفوز” الحدودية.

وأكدت وزارة الدفاع الأذربيجانية أنها ردت بالمثل على النيران الأرمينية، وأوقعت خسائر في صفوفها وأجبرتها على التراجع.

وأسفرت الاشتباكات، خلال الأيام الأخيرة، عن استشهاد 12 عسكريًا من أذربيجان، ومقتل العشرات من الجنود الأرمينيين، بحسب مصادر أذربيجانية.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.