وفق إجراءات مشددة.. السعودية تستعد لاستئناف مناسك العمرة على غرار موسم الحج الأخير

0 0
Read Time:1 Minute, 6 Second

|جسور اسطنبول|

كشفت مصادر إعلامية سعودية، الخميس 17 سبتمبر/أيلول 2020، أن “السلطات في المملكة قد باشرت بخطوات عملية لتنظيم  آلية عودة أداء مناسك العمرة التي توقفت منذ 6 شهور، بسبب انتشار فيروس كورونا“. 

صحيفة الوطن السعودية نقلت عن مصادر مطلعة لم تسمها أن “لجنة رباعية تتألف من وزارتي الحج والعمرة، والصحة، ورئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والأمن العام، تم عقدها لبحث وتطبيق آلية عودة مناسك العمرة خلال الفترة المقبلة”.

المصادر أكدت للصحيفة أن “اللجنة رفعت عدة مقترحات إلى الجھات المعنیة، من بينها إمكانية البدء باستقبال المعتمرين من المقيمين بالمملكة، ولكن بأعداد محدودة ومواعید ثابتة لأداء المناسك حسب إجراءات تحرك مقيدة جداً”، في “بروتوكولات مماثلة جداً لموسم الحج الأخير”. 

من بين الخطوات الأساسية المقترحة إطلاق تطبیق أو منصة إلكترونية یتم من خلالھا التقدیم لغرض أداء العمرة، إضافة إلى التأكد من حصول المعتمر على شھادة طبیة تثبت سلامته من الإصابة بفیروس كورونا.

كانت وزارة الداخلية السعودية قد أكدت، الأحد 13 سبتمبر/أيلول، أنه سيتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً، بناء على ما يتقرر لاحقاً في هذا الشأن بشكل مستقل، في ضوء المستجدات المتعلقة بالفيروس، دون تفاصيل.

فمنذ مارس/آذار الماضي، قررت السعودية وقف أداء العمرة، بسبب فيروس كورونا، غير أنها “أقدمت على إقامة موسم حج (محدود للغاية)، لمواجهة تداعيات الجائحة، كان مقتصراً على المقيمين داخل المملكة فقط.” 

المصدر: عربي بوست

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.