وصفات منزلية للتخلص من نزلات البرد

0 0
Read Time:1 Minute, 13 Second

مع تقلبات الطقس والشتاء ندخل فصل الشتاء ونزلات البرد المزعجة وانتشار الأنفلونزا ، ونحير معهم كيف نتخلص منهم بسرعة! إليك كيفية التخلص من نزلات البرد والإنفلونزا والتخلص منها في المنزل أو بالأدوية:

تعد نزلات البرد والأنفلونزا من أكثر الأمراض شيوعًا وخاصة في فصل الشتاء ، والجميع يعلم أنها حالة مزعجة ومرهقة ، لذلك نقدم في المقالة أدناه أفضل علاج سريع لنزلات البرد للتخلص من الأعراض المزعجة وتسكين الآلام

علاج سريع للبرد

يتطور نزلات البرد بسرعة ، وتستيقظ وتعاني من التهاب في الحلق يتبعه سعال وعطس ونزلة برد. لسوء الحظ ، لا يوجد علاج سريع لنزلات البرد أو الأنفلونزا ، ولكن بهذه الخطوات البسيطة يمكنك أن تجد الراحة بشكل أسرع.

الراحة : عندما تكون مريضًا ، يعمل جسمك بجد لمحاربة هذه العدوى ويحتاج إلى طاقة أكثر من المعتاد ، لذا استرح ، وحاول ألا تترك منزلك من العمل أو المدرسة ، وأوقف روتينك اليومي حتى تشعر بالتحسن.

ألتزم الفراش : احرص على النوم لفترة كافية ، لأن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يضعف جهاز المناعة لديك ، مما يجعل من الصعب محاربة الجراثيم اخلد إلى الفراش مبكرًا ، وأخذ قيلولة أثناء النهار ، وحاول استخدام وسادة إضافية لرفع رأسك لأن هذا يمكن أن يقلل الضغط في الجيوب الأنفية ويساعدك على التنفس بسهولة أكبر.

شرب السوائل : تناول الكثير من السوائل يخفف المخاط ويلطف الاحتقان ، كما يمنع الصداع والتعب الناتج عن الجفاف ، ويمكن أن يكون طريقة سريعة لعلاج الزكام. ضع كوبًا أو زجاجة في متناول اليد وأعد ملئها بالماء.

الغرغرة بالماء والملح : الغرغرة بالماء المالح طريقة جيدة لتخفيف التهاب الحلق. يقلل الماء المالح من التورم.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.