وزير الصحة التركي: تركيا بمقدمة الدول الأقل خسائر في الأرواح بكورونا

0 0
Read Time:1 Minute, 4 Second

جسور اسطنبول

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، إن تركيا في مقدمة الدول التي سجلت أقل خسارة في الأرواح ونظامها الصحي الأقل تأثرا من فيروس كورونا.

جاء ذلك في كلمة له، الإثنين، خلال مشاركته في الدورة الثالثة والسبعين لمنظمة الصحة العالمية التي تعقد في جنيف خلال الفترة 18-19 مايو/ أيار الحالي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

وأضاف قوجة أن “جائحة كورونا وضعت الأنظمة الصحية العالمية في اختبار صعب، وأظهرت مدى قوة البنية التحتية الصحية والنظام الصحي لكل بلد”.

وأكد قوجة قائلا: “تركيا اتخذت خطوات مهمة في المراحل الأولى لانتشار الفيروس، وبالتالي أصبحت من الدول الأقل خسارة في الأرواح ونظامها الصحي الأقل تأثرا من كورونا”.

وتابع “تركيا باتخاذها تدابير مسبقة نجحت في تأجيل وصول الفيروس إليها 3 أشهر، وخلالها تمكنت من تعزيز نظامها الصحي”.

وذكر الوزير التركي أن معدل إشغال الأسرة في المستشفيات التركية أقل من 40 بالمئة، كما أن معدل إشغال وحدات العناية المركزة أقل من 60 بالمئة.

ولفت أن بلاده مستعدة دائما لتبادل المعرفة والخبرة والتجربة مع جميع الدول، مشيرا أن فرصة التضامن والتعاون التي وفرها الفيروس يجب أن تستغل من أجل بناء مستقبل أكثر صحة للعالم.

وحتى مساء الإثنين، تجاوز عدد المصابين بكورونا في العالم 4 ملايين و839 ألفا، توفي منهم ما يقرب من 317 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و880 ألفا، حسب موقع “Worldometer” المختص برصد ضحايا الفيروس.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.