وزير السياحة التركي يكشف موعد استئناف الرحلات الجوية

0 0
Read Time:1 Minute, 12 Second

رجح وزير السياحة التركي عودة الرحلات الجوية إلى طبيعتها بحلول نهاية يونيو/حزيران المقبل، بعد أن ألغت شركات الطيران معظم الرحلات الجوية لاحتواء انتشار فيروس كورونا .

ونقلت وسائل إعلامية عن قناة “سي إن إن ترك” تصريح لوزير محمد نوري إرسوي قوله: “إن الحركة الجوية ستستأنف أولا إلى آسيا، تليها روسيا، ثم دول البلقان وأوروبا” مشيراً إلى أن “الرحلات المحلية ستستأنف أيضا .”

وكانت الخطوط الجوية التركية مددت فترة إلغاء رحلاتها الجوية من 17 أبريل لغاية 1 مايو، مع بقاء بعض الرحلات المحلية المحدودة .

يشار إلى أن تفشي فيروس “كورونا” يزيد الضغوط على قطاعات حيوية كالنقل الجوي وشركات الطيران التي كانت تعاني أصلاً قبل ظهور المرض – مما سيسرع وتيرة إفلاس بعض الشركات .

وبدأت الآثار السلبية على الشركات في الظهور، وقرر عدد من الشركات تجميد التوظيف وتقديم إجازات طوعية غير مدفوعة الأجر . وأجبر انتشار “كورونا” على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات .

وقدرت الرابطة الدولية للنقل الجوي “إياتا”، في بيان، خسائر شركات الطيران حول العالم قد تصل إلى 113 مليار دولار، كإحدى تبعات تفشي “كورونا .”

واعتبرت الرابطة، أن بقاء الفيروس دون توسع عن مستواه الحالي جغرافيا، يشير إلى خسائر حتى 63 مليارا، ويصعد الرقم ليبلغ أقصاه 113 مليارا في حال أخذ نطاقا أوسع نحو بلدان إضافية في أوروبا والأمريكيتين .

وتوقعت شركة “سي إف إي” متخصصة باستشارات الطيران وتابعة لشركة جنرال إلكتريك للطيران، أن تشهر معظم خطوط الطيران الجوية إفلاسها بحلول مايو/أيار، بسبب الخسائر المترتبة على قيود حظر الرحلات حول العالم بسبب تفشي “كورونا .

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.