وزير الدفاع التركي: نعمل على إنتاج أكثر من مليوني كمامة أسبوعياً

0 0
Read Time:1 Minute, 0 Second

أعلنت وزارة الدفاع التركية، استمرار العمل في إنتاج “الكمامات” الواقية، إضافة لإنتاج كميات كبيرة من المعقمات، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحد من تفشي فيروس “كورونا”، مبينة أن إنتاج “الكمامات” يصل في الأسبوع الواحد إلى نحو مليوني كمامة .

وقال وزير الدفاع التركي خوصي أكار، في اجتماع عقده، الجمعة، مع عد من القيادات في الجيش التركي، إنه “بدأنا في إنتاج أنواع مختلفة من الأقنعة الطبية والملابس والمواد الصحية باستخدام قدرات وزارتنا .

وأضاف أكار أنه “بلغ إجمالي الأقنعة التي انتجناها مليون قناع، ونهدف لإنتاج 2.5 مليون قناع في الأسبوع الواحد”، مشيرا إلى انه “يتم إنتاج كميات كبير تقدر بآلاف اللترات من المواد المعقمة في الأسبوع الواحد .

وتابع قائلا إنه “نعمل على تلبية احتياجاتنا ومساعدة مطالب الدول الصديقة والحليفة”، مذكرا بأنه تم إرسال إمدادات صحية إلى إيطاليا وإسبانيا الحليفتين للمساهمة في مكافحتهما للفيروس، بناء على تعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان .

وقال أكار أيضا إنه “تماشيا مع توجيهات الرئيس أردوغان اتخذنا منذ البداية مجموعة واسعة من التدابير الجادة والقوية، وعملنا على تحقيق أقصى قدر من الاستجابة لمنع انتشار الوباء في مقراتنا ومجالسنا . وحضر الاجتماع الذي عقده أكار عن طريق “الأون لاين”، قائد الأركان العامة الجنرال يشار غولر ، قائد الجيش الجنرال أوميت دوندار، وقائد القوات الجوية الجنرال حسن كوشوكاكيوز، والقائد البحري الأدميرال عدنان أوزبال .

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %