وزير الدفاع التركي خلوصي أكار : العقوبات الأمريكية ضد أنقرة هزّت قيم التحالف بين البلدين

0 0
Read Time:1 Minute, 9 Second

“جسور اسطنبول”

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن قرار العقوبات الأمريكية ضد أنقرة هزّ كافة قيم التحالف بين البلدين، مؤكدا على مواصلة جهود ضمان أمن بلدنا وشعبنا الأصيل بحزم وتصميم.

و في تصريح أدلى به الوزير التركي لوسائل الاعلام يوم الثلاثاء، غداة اعلان الولايات المتحدة فرض عقوبات ضد تركيا على خلفية تزودها بمنظومات “إس-400” للدفاع الجوي.

وقال وزير الدفاع خلوصي أكار “ندين القرار الذي لا ينسجم مع روح التحالف والحقائق العسكرية والسياسية”.

وتابع قائلا ” نتخذ كل التدابير الضرورية من أجل أمن مواطنينا وبلدنا الواقع تحت تهديد جوي وصاروخي خطير”.

وقال ايضا “وان قرار العقوبات الأمريكية هزّ كافة قيم التحالف بين بلدينا، سنواصل بحزم وتصميم كافة الجهود لضمان أمن وحماية بلدنا وشعبنا الأصيل”.

وقال “من الواضح أن العقوبات ضد دولة عضو في “الناتو” (حلف شمال الأطلسي) لن تضر بروح التحالف فحسب بل ستقوض الثقة بين الحلفاء”.

منوه  أن العودة إلى التعاون والتضامن العسكري والسياسي، في قضايا الدفاع والأمن الإقليمية والعالمية مع الولايات المتحدة ، التي كانت حليفتنا منذ الحرب الكورية (1950 – 1953)، ستسهم في السلام والأمن الإقليميين والعالميين.

وفي وقت سابق  اعلنت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الاثنين مجموعة من العقوبات على  كلا من رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية بالرئاسة التركية إسماعيل دمير، ومسؤولي المؤسسة مصطفى ألبر دنيز، وسرحات غانتش أوغلو، وفاروق ييغيت.

أعربت وزارة الخارجية التركية، عن رفضها وإدانتها لقرار الولايات المتحدة القاضي بفرض عقوبات على أنقرة لتزودها بمنظومات “إس- 400” الروسية، معتبرة الخطوة “خطأ جسيم”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.