وزيرة التجارة التركية: الصادرات التركية ستتعافى قريبًا

0 0
Read Time:1 Minute, 19 Second

جسور اسطنبول

قالت وزيرة التجارة التركية، روهصار بكجان، إن الصادرات التركية تراجعت بسبب انخفاض الطلب في الأسواق الرئيسية، لكنها ستبدأ في التعافي قريبًا.

وفي مؤتمر عبر الفيديو مع رؤساء مجلس الأعمال الأوروبي في مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية (DEİK)، قالت بكجان: “سوف ندخل في عملية انتعاش بالتعاون مع وزارتنا ومصدرينا وعالم الأعمال، وبدعم من حكومتنا”.

وأشارت إلى أن الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي زادت بنسبة 4.1٪ في الشهرين الأولين من عام 2020، ولكن الطلب انخفض بسبب إجراءات الحجر الصحي وهو ما تسبب في انخفاض الصادرات.

وفي حديثها عن نقص العملات الأجنبية، قال بيكان إن تركيا ستتغلب على هذه المشكلة من خلال توسيع التجارة بالعملات المحلية بين أعضاء المجلس التركي.

وقالت بكجان إن الدول التركية يجب أن تعطي الأولوية لاتفاقيات بشأن الخدمات الثنائية والإقليمية والتجارة والاستثمار والتجارة الإلكترونية، كما حثت هذه البلدان على العمل بشكل مشترك من أجل الاستخدام الفعال للسكك الحديدية في التجارة الخارجية خلال فترة الوباء.

وأظهرت البيانات التي أصدرتها وزارة التجارة التركية مطلع الأسبوع الحالي اتساع العجز التجاري 13.4 بالمائة على أساس سنوي إلى 3.4 مليار دولار في نيسان/ أبريل.

وتراجعت الواردات 32.2 بالمائة إلى 11.84 مليار دولار، في حين انخفضت الصادرات 41.6 بالمائة إلى 8.44 مليار دولار في أبريل، وفقا للأرقام.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، قال وزير الخزانة والمالية بيرات البيرق إن تركيا ستتخذ خطوات حاسمة فيما يتعلق بالتجارة بالعملات المحلية للدول التي تعاني من عجز تجاري مع تعزيز لوائح الاستيراد خلال الشهرين القادمين.

وقال البيرق في مقابلة مع صحيفة صباح إن التجارة التي تتم بالعملات المحلية ستبرز في الفترة المقبلة في محاولة لضمان علاقات تجارية أكثر توازنا.

صحف تركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.