وزارة الخارجية التركية: الانقلابي حفتر يسعى لديكتاتورية عسكرية في ليبيا

0 0
Read Time:1 Minute, 4 Second

جسور اسطنبول

حذرت وزارة الخارجية التركية، من أن الانقلابي خليفة حفتر “يهدف إلى إقامة ديكتاتورية عسكرية في ليبيا على حساب قوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها شرعيا ودوليا”، داعية في الوقت ذاته المجتمع الدولي للوقوف بوجه تلك المساعي “بشكل فوري وعاجل”.

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الأربعاء، أن “الانقلابي حفتر أكد أنه لم يعترف بالاتفاقية السياسية الليبية التي صادق عليها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2259، ويسعى لتولي إدارة البلاد كقائد لما يسمى بالجيش الوطني الليبي”.

وأضافت أن “الانقلابي حفتر ومن خلال إعلان نفسه حاكما، يؤكد رفضه الحوار السياسي والجهود الدولية بما في ذلك نتائج مؤتمر برلين، في سعي واضح منه لإقامة ديكتاتورية عسكرية في ليبيا”.

وأشارت إلى أن الأوضاع الإنسانية السيئة التي يعاني منها المدنيون في ليبيا سببها انتهاكات حفتر العسكرية والمستمرة منذ أكثر من عام، الأمر الذي أدى إلى منع توريد الإمدادات الطبية التي يحتاجها الشعب الليبي من خلال استمرار الحصار المفروض على إنتاج النفط، ولم يتردد في استخدام المياه كوسيلة للضغط على السكان.

ودعت المجتمع الدولي إلى “التحرك الفوري للرد على حفتر، الذي ينوي إنشاء نظام عسكري في ليبيا، مشيرة إلى أن الدول الداعمة لحفتر التي تدعي أنها ديمقراطية، بأنها ستكون شريكة له في أفعاله في نظر الشعب الليبي”.

وختمت بالتأكيد على “استمرار تركيا بدعم الشعب الليبي في مطالبه الشرعية والمحقة، وبذل الجهود من أجل إلى توصل حل ينهي معاناتهم”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.