وزارة الخارجية الأذرية تستدعي القائمة بأعمال السفارة الصربية لدى باكو

0 0
Read Time:58 Second

|جسور اسطنبول |

استدعت وزارة الخارجية الأذرية، الاثنين، القائمة بأعمال السفارة الصربية في باكو، دانيتسا فينوفيتش، للاحتجاج على إرسال صربيا أسلحة إلى أرمينيا خلال اشتباكاتها مع القوات الأذرية.

وأوضحت الخارجية الأذرية في بيان، أن نائب وزير الخارجية خلف خلفوف أبلغ الدبلوماسية الصربية بأن باكو تمتلك معلومات مؤكدة حول إرسال صربيا أنواعا مختلفة من الأسلحة إلى أرمينيا.

وأضاف البيان أن خلفوف ذكّر فينوفيتش بالشراكة الاستراتيجية القائمة بين أذربيجان وصربيا، مبينا أن الخطوة الصربية هذه، أثارت إنزعاجاً لدى أذربيجان حكومة وشعبا.

وأشار إلى أن حكومة بلاده تنتظر من صربيا إيضاحات مقنعة بهذا الخصوص.

من جانبها قالت فينوفيتش أنها لا تمتلك اي معلومات حول قيام بلادها بإرسال أسلحة وذخائر إلى أرمينيا، وأنها ستستفسر المسألة من المسؤولين الصربيين.

وفي 12 يوليو/تموز الجاري، تصاعد التوتر مجددا، بين أذربيجان وأرمينيا، عقب إعلان وزارة الدفاع الأذرية، تسجيل اعتداء للجيش الأرميني بالمدفعية، استهدف قواتها في منطقة “توفوز” الحدودية.

وأكدت وزارة دفاع أذربيجان أنها ردت بالمثل على النيران الأرمينية، وأوقعت خسائر في صفوفها وأجبرتها على التراجع.

وتحتل أرمينيا منذ عام 1992، نحو 20 بالمئة من الأراضي الأذرية التي تضم إقليم “قره باغ” (يتكون من 5 محافظات)، و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظتي “آغدام”، و”فضولي”

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.