هكذا وصل كورونا الى تركيا..شاهد خريطة انتشاره بين الولايات

0 0
Read Time:1 Minute, 18 Second

كشفت التحليلات كيفية وقوع الإصابات بالفيروس و كيف انتشر الوباء.

وذكرت صحيفة حرييت، وفق ترجمة تركيا الان، أن الفيروس انتقل مع العائدين إلى اسطنبول وإزمير من أوروبا ، وكذلك القادمين من العمرة .
أما عن الشرق والجنوب الشرقي فانتقل من القادمين من المدن الكبرى وعن طريق اتصالهم بإيران والعراق على الحدود مع تركيا، ومن أوروبا والبلاد الأخرى إلى البحر الأبيض. ومن أوروبا والمدن الكبرى في تركيا إلى البحر الأسود.

ولا تزال السلطات تواصل جهودها في اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية للحد من انتشار وباء الفيروس الذي دمر العالم بأسره، فيما تتكثف التدابير بشكل إضافي في المدن الرئيسية التي تسببت في نقل العدوى إلى المدن الأخرى.

وحددت نقاط انتشار الوباء بناءً على بيانات المصابين بالفيروس ، حيث تبين انطلاق بؤرة المرض من حملة الفيروس الذين استقبلتهم مدينة اسطنبول من الدول الأوروبية، وبدأ انتشار المرض في 4-5 مدن أخرى في تركيا بما فيها كوجلي وأنقرة من خلال التنقلات عبر المدن.

كما كشفت التحليلات عن انتشار الوباء إلى الأناضول من خلال المعتمرين والذين لم يخضعوا للحجر الصحي في الدفعة الأولى، وانتشر مع إغلاق المؤسسات التعليمية من أوروبا والمدن الكبرى إلى البحر الأبيض وخاصة أنطاليا .

وبعد التحليلات الجارية تم اتخاذ تدابير صارمة ل 30 مدينة من المدن الكبرى في المقام الأول، كما تم اتخاذ تدابير إضافية جديدة في تركيا بعد ظهوره في مدن تركيا ال 81 .

وأنشأت السلطات نقاط تفتيش عبر بوابات الدخول والخروج بين المدن في جميع أنحاء تركيا، و شددت إجراءاتها في الحصول على بيانات المواطنين المضطرين للتنقل وإجراء الكشف الطبي الروتيني على الطرقات ، في خطوة لحماية سلامة المواطنين من خطر الفيروس.
وأعلنت أنه سيتم تنفيذ نظام الحجر الصحي الجماعي في الطرق والمراكز المزدحمة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %