نواب بالكونغرس يطالبون “نيتفليكس” بعدم تحويل مؤلفات كاتب صيني لأعمال فنية

0 0
Read Time:1 Minute, 6 Second

|جسور اسطنبول|

وجّه 5 نواب جمهوريون بالكونغرس الأمريكي، رسالة للمنصة الأمريكية للأفلام والمسلسلات (نتفليكس)، طالبوها فيها بعدم تحويل مؤلفات الكاتب الصيني “ليو تسي شين”، لأعمال فنية؛ نظرًا لدفاعه عن الانتهاكات التي تتم بحق “أتراك الأويغور”.

جاء ذلك في أول ردة فعل من نواب الكونغرس الخمسة، بعد إعلان المنصة المذكورة، الخميس، عن تحويلها أحد مؤلفات الكاتب الصيني شين إلى مسلسل، في الوقت الذي تتواصل فيه التوترات بين واشنطن وبكين على مختلف الأصعدة.

نواب الكونغرس الذين يتزعمهم السيناتور “مارشا بلاكبيرن” من ولاية تينيسي، شددوا في رسالتهم على أن “الكاتب الصيني ليو تسي شين يدافع عن انتهاكات بكين ضد المسلمين في منطقة تركستان الشرقية (شينغيانغ) ذاتية الحكم”.

وطالب أعضاء الكونغرس المنصة الأمريكية بإعادة النظر في قرارها بخصوص مؤلفات الكاتب الصيني، وذلك بعد أن “أعلنت أنها حولت بالفعل سلسلة له مكونة من 3 مؤلفات إلى مسلسل”.

وقال الأعضاء في رسالتهم “في الوقت الذي نشهد فيه وحشية الصين بمنطقة تركستان الشرقية، لن يكون من السهل الترحيب بمثل هذا القرار الذي يعتبر شراكة في الجريمة التي ترتكب بحق الأويغور”.

وتسيطر الصين على إقليم تركستان الشرقية منذ عام 1949، وهو موطن أقلية الأويغور التركية المسلمة، وتطلق عليه اسم “شينغيانغ”، أي “الحدود الجديدة”.

ونشرت بكين قوات من الجيش في الإقليم، خاصة بعد ارتفاع حدة التوتر بين قوميتي “الهان” و”الأويغور”، لا سيما في مدن أورومتشي وكاشغر وختن وطورفان، التي يشكل الأويغور أغلب سكانها.

المصدر: وكالات

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.