نصف سكان نيويورك يعرفون شخصا توفي بكورونا… ومنظمة الصحة العالمية تحذر من تسريع وتيرة إنهاء الإغلاق

0 0
Read Time:58 Second

جسور اسطنبول

مع بداية هذا الأسبوع، تختبر دول ومناطق عدة في العالم، قدرتها على إعادة إطلاق العجلة الاقتصادية في المراحل الأولى من تخفيف قيود العزل العام وعودة الحياة إلى قطاعات محدّدة، في ظلّ إجراءات وقائية مشدّدة في محاولة لتجنّب موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا.

ففي إسبانيا، خرج الأطفال من منازلهم، الأحد 26 أبريل (نيسان)، للمرّة الأولى منذ ستّة أسابيع. وفي بريطانيا، عاد رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى لندن، ليستأنف عمله بعد تعافيه من الفيروس، قائلاً إن بلاده “بدأت بتحويل المسار” في معركة التصدي لكورونا. وفي النرويج، عاد التلاميذ إلى مدارسهم، كما عاد طلاب المدارس الثانوية في شنغهاي وبكين إلى مقاعد الدراسة.

 

وفي هذه الأثناء، نفت وزارة الخارجية الصينية اتهامات بأن بكين تنشر معلومات مغلوطة عن فيروس كورونا، وذلك بعد تقرير صادر عن الاتحاد الأوروبي أفاد بوجود “أدلة كثيرة” على عمليات صينية سرية على وسائل التواصل الاجتماعي..  

وفيما يبدو أن الحصيلة اليومية للوفيات في أوروبا بدأت تستقر بل وتتراجع في الدول الأكثر تأثّراً بالوباء مثل إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، لامس عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم ثلاثة ملايين، وتخطّى عدد الوفيّات 207 آلاف.

تابعوا آخر التطورات المتعلقة بفيروس كورونا في هذه التغطية المباشرة.

اندبندت

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.