نجوم لبنانين يدعمون بيروت بأغاني وطنية

0 0
Read Time:1 Minute, 20 Second

|جسور اسطنبول |

منذ الإنفجار الكبير الذي هز بيروت في 4 أغسطس الماضي، والذي خّلف ضحايا وخسائر مادية ومعنوية كبيرة، يتفاعل الكثير من النجوم في لبنان والوطن العربي مع الحادث وتعاطفوا مع الضحايا.

وإختلفت طرق التعبير عن تضامنهم مع المتضريين من الإنفجا، فهناك من نزل إلى الشوارع لتقديم  المساعدة والإطمئنان على السكان بصفة مباشرة مثل ماجدة الرومي، مايا دياب وإليسا وغيرهم.

فيما إختار البعض الآخر، تقديم الدعم عن طريق الفن، وأولهم  كان عاصي الحلاني الذي أطلق أغنية “على مين متكلين” والتي حملت ألحانه وكلمات الشاعر ” طليع حمدان” ويقول في مطلعها.

يا هل ترى على مين متكلين
على اللي ادعوا بالدموقراطية
بيقدموا 10 للمساكين وبياكلو 90%

وحمست يارا محبيها التي إنتقلت إلى دبي منذ فترة، عبر حساباتها على مواقع السوشيال ميديا بتيزر للأغنية الوطنية التي تستعد لطرحها قريبا بعنوان” مايهمك يا بيروت”

https://www.instagram.com/p/CDyV9rcFKnU/

 صلاح الكردي بدوره أطلق أغنية وطنية من كلماته وألحانه حملت عنوان “سامحنا يالبنان” ووصفها بصرخة وجع وألم للوضع المأساوي الذي يعيشه لبنان هذه الأيام.

وفي أغنية مؤثرة جدا أطلقها الأخوان حسام ومروان الشامي، نعيا فيها ضحايا الإنفجار. في أغنية حملت عنوان “بوعيون عسلية” ويقول مطلعها:

ومن مصر، أعلنت رنا سماحة عن تضامنها مع لبنان منذ إنتشار خبر الإنفجار، وغنت للبنان الذي عاشت فيه لبضعة أشهر أثناء مشاركتها في برنامج “ستار أكاديمي” في أغنية حملت عنوان “تعيش يالبنان” وتضمّن الكليب مشاهد حقيقية حدثت لبعض الأشخاص لحظة الإنفجار.

ومن الأردن تغزل رامي خليل في بيروت ووصفها بغابة أرجوان وبسيدة الزمان في أغنيته التي حملت عنوان “بيروت”

المصدر : Et بالعربي

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.