موقع “ذا هيل” الأمريكي : تركيا الداعم الرئيسي في مكافحة كورونا

0 0
Read Time:1 Minute, 25 Second

أشاد موقع “ذا هيل” الأمريكي المقرب من الكونغرس بالجهد الذي تبذله تركيا والدعم الذي تقدمه لغيرها من دول العالم في مكافحة فيروس كورونا المستجد، مشددًا على أنها كانت أسرع استجابة بكثير من بعض الدول الأوروبية الرئيسية في مواجهة الفيروس.

وفي مقال نشره الموقع، كتب ساشا توبريتش، نائب الرئيس التنفيذي الأول لشبكة القيادة عبر الأطلسية، إنه ليس من الغريب أن تكون تركيا مستعدة بشكل أفضل للتعامل مع مثل هذه الأوبئة، نظرًا لأن البلاد لديها تاريخ من الكوارث واسعة النطاق، من الزلازل المدمرة إلى إدارة ملايين اللاجئين والمهاجرين.

وأشارتوبريتش إلى أن تركيا قدمت في أوائل نيسان/ أبريل أقنعة ومجموعات اختبار لدول البلقان وإيطاليا وإسبانيا، استجابةً لطلب المساعدة الذي تم من خلال مركز تنسيق الاستجابة للكوارث الأوروبية الأطلسية التابع لحلف الناتو.

ولفت إلى أن 88 دولة طلبت حتى الآن معدات طبية من تركيا التي أرسلت المساعدة إلى 30 دولة حتى الآن، وفقًا لوزارة الصحة التركية.

كما أرسلت تركيا 500 ألف اختبار لفيروس كورونا إلى الولايات المتحدة، وقدمت المساعدة الطبية التي تشتد الحاجة إليها إلى ليبيا التي مزقتها الحرب بسبب خليفة حفتر الذي يستمر في هجماته على العاصمة طرابلس، واشترطت على إسرائيل تقديم مساعدات طبية للفلسطينيين، إذا أرادت الحصول على مساعدات طبية.

ولفت إلى أن الحكومة التركية فرضت قيودًا على صادرات المواد الطبية من أجل إدارة تعقيدات تلبية الطلبات المحلية ومساعدة الدول الأخرى، لذا يجب على الشركات الحصول على موافقة الحكومة قبل الالتزام بتصدير معدات الحماية الطبية، التي تعد حاليًا أعلى السلع قيمة في العالم.

وختم توبريتش مقاله بالقول: “بينما تتحد البلدان والمجتمعات في جميع أنحاء العالم في اتخاذ تدابير جذرية للمساعدة في التغلب على فيروس كورونا، وتعليق الاقتصادات، وإجبار الناس على البقاء في المنازل وممارسون التباعد الاجتماعي، يجدر منح الثقة لمن يستحقها”, تركيا تستحق ذلك حقًا.
المصدر : موقع يني شفق التركي

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.