من جديد.. الإرهابي “تارانت” يمثل أمام المحكمة في نيوزيلندا

0 0
Read Time:1 Minute, 16 Second

| جسور اسطنبول | 

أعلنت السلطات “النيوزيلندية” أن الإرهابي “برينتون تارانت”، مرتكب مجزرة “المسجدين” بمدينة “كرايست تشيرش”، سيمثل أمام القضاء مجددا في 24 أغسطس المقبل.

جاء ذلك على لسان قاضي المحكمة العليا، كاميرون ماندر، وفق راديو “نيوزيلندا”.

ولفت القاضي إلى أن “الإرهابي تارانت الذي أقر بالتهم الموجهة إليه في القضية، سيمثل أمام المحكمة في 24 الشهر المقبل، حيث ستعقد جلسة الحكم على منفذ المجزرة، وتستمر 3 أيام”.

وأشار إلى أن “قيود جائحة كورونا، تسببت بالتأخر في تحديد موعد النطق بالحكم، في ظل عدم تمكن متضررين وأسر ضحايا من العودة إلى نيوزيلندا بسبب التدابير”.

وأشار إلى امكانية اتاحة حضورهم جلسة المحكمة عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، حال لم يتمكنوا من العودة للبلاد في تاريخ الجلسة.

ولفت إلى أنه من المخطط أن “تستمر الجلسة 3 أيام، بما في ذلك الاستماع لإفادات المتضررين وأسر الضحايا، وقد تطول أكثر بحسب الحاجة”.

وفي 26 مارس/ آذار أقر الإرهابي “برنتون تارانت”، الذي مثل أمام المحكمة، خلال جلسة استماع عبر الفيديو، بكل التهم الموجهة إليه.

وقال رئيس المحكمة القاضي “كاميرون ماندر” في حينه، أن “موعد النطق بالحكم على تارانت سيتحدّد لاحقاً، معتبراً أنّ الإقرار بالذنب يمثّل خطوة مهمة للغاية نحو بلوغ نهاية هذه المحاكمة الجنائية”.

وفي 15 مارس/آذار 2019، شهدت كرايست تشيرش مجزرة مروعة؛ حيث هاجم تارانت بأسلحة رشاشة المصلين في مسجدي النور ولينوود.

وأسفرت المجزرة الإرهابية، التي بثها المنفذ مباشرة عبر حسابه على فيسبوك، عن مقتل 51 شخصًا بينهم تركي، وإصابة 49 آخرين بينهم تركيان، حسب أرقام رسمية.

وتم توجيه تهمة القتل إلى الأسترالي “برينتون تارانت” (28 عاما)، الذي يعتنق أفكارا متطرفة حول تفوق العرق الأبيض.

المصدر: وكالات

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.