منظمة الصحة العالمية: تركيا تسجل استقراراً في عدد الإصابات بفيروس كورونا

0 0
Read Time:57 Second

جسور اسطنبول

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إن “تركيا تسجل استقرارا بعدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا  ، مضيفة أنها “تشعر بتفاؤل حذر حيال تزايد عدد الحالات في تركيا”.

جاء ذلك في كلمة لعضو فريق إدارة الطوارئ في الشعبة الأوربية لمنظمة الصحة العالمية، كاثرين سمولوود، خلال مؤتمر صحفي في مقر المنظمة بالعاصمة السويسرية جنيف.

وقالت سمولود، إنه “بفضل التدابير التي اتبعتها تركيا في مراحل مبكرة من ظهور الوباء، فإن مؤشر معدلات الإصابة بالفيروس بدأ بالانخفاض أو بالاستقرار”.

وأضافت سمولود أنه “بشكل عام ومع استقرار معدلات الإصابة في تركيا، فنحن بحالة تفاؤل حذر”.

وأوضحت سمولود أنه “في الواقت الراهن نحن نقترب من تسجيل 100 ألف إصابة بالوباء في تركيا، وفي الأسبوع الماضي كان معدل الزيادة 47%، وهذا يعني أن معدل الزيادة في الحالات يجري وفق مستوى معين من النمو”.

وكانت تركيا اتبعت عدة إجراءات صحية واقتصادية واجتماعية من أجل تخطي أزمة كورونا بأقل الخسائر، وأصبحت مثالا يحتذى به حول العالم في سرعة الاستجابة لحالات الطوارئ الصحية.

ومساء أمس الأربعاء، أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، ارتفاع العدد الإجمالي للمصابين بفيروس “كورونا” في تركيا إلى 98674 حالة، كاشفا أن 2376 حالة توفيت جراء الإصابة بالفيروس، فيما تماثلت 16477 حالة للشفاء.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.