منظمة التجارة العالمية تتوقع تراجع تجارة البضائع 18.5 بالمئة للربع الثاني

0 0
Read Time:1 Minute, 4 Second

| جسور اسطنبول | 

توقعت منظمة التجارة العالمية، تراجعا حادا في تجارة البضائع بنسبة 18.5 بالمئة خلال الربع الثاني من العام الحالي، على أساس سنوي، بسبب جائحة كورونا.

وقال روبرتو أزيفيدو، مدير عام المنظمة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، إن إحصاءات المنظمة أظهرت تقلصا في حجم تجارة البضائع، بنسبة 3 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول 2020.

وأضاف: “تشير التقديرات الأولية للربع الثاني – شددت خلاله معظم دول العالم إجراءات الإغلاق المرتبطة بالفيروس – إلى انخفاض سنوي بنسبة 18.5 بالمئة”.

ووصف أزيفيدو هذا التراجع في التجارة العالمية، بأنه “كبير تاريخيا، بل سيكون الأكثر حدة على الإطلاق”.

وفي ضوء الدرجة الكبيرة من عدم اليقين حول شدة الوباء وتأثيره الاقتصادي، قال إن منظمة التجارة العالمية بنت تقديراتها لأثر الفيروس على التجارة وفقًا لسيناريوهين.

ووفق السيناريو الأول وهو متفائل، توقعت المنظمة انكماشا في حجم التجارة العالمية للبضائع بنسبة 13 بالمئة في 2020، ترتفع النسبة في السيناريو الثاني المتشائم إلى 32 بالمئة.

وزاد: “في ظل الوضع الراهن، لن تحتاج التجارة إلا للنمو بنسبة 2.5 بالمئة لكل ربع سنوي لبقية العام لتلبية التوقعات المتفائلة.

ومع ذلك، قال مدير عام المنظمة الدولية، إن التطورات السلبية بما في ذلك موجة ثانية من تفشي كوفيد-19، أو نمو اقتصادي أضعف من المتوقع، أو لجوء واسع النطاق إلى القيود التجارية، يمكن أن تجعل التوسع التجاري أقل من التوقعات السابقة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.