معارضة فرنسية: أقف مع ماكرون ضد أردوغان

0 0
Read Time:56 Second

|جسور اسطنبول|

قالت رئيسة حزب الجبهة الوطنية الفرنسي “مارين لوبان”، إنها تدعم إيمانويل ماكرون، ضد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت رئيسة الحزب اليميني المعارض في حديث لقناة محلية، مساء الأحد: “رغم وجود ملايين المسائل التي أختلف فيها مع إيمانويل ماكرون، إلا أنني “أقف بحزم وراءه، ضد تهديدات رجب طيب أردوغان التي يمارسها من خلالها الاستفزاز”.

والسبت الماضي، دعا الرئيس أردوغان نظيره الفرنسي إلى استخلاص العبر من التاريخ، وأن يكف عن إعطاء تركيا دروسا في الإنسانية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان آنذاك: “سبق وأخبرتك هاتفيا بأن تعتبر من التاريخ، ولا تعط تركيا دروسا في الإنسانية، نعرفكم جيدا فأنتم من قتلتم مليون جزائري، و800 ألف رواندي”.

وفي وقت سابق الخميس، قالت الخارجية التركية، إن “إيمانويل ماكرون يهاجم تركيا بحرقة بعدما أحبطنا كافة مخططاته الخبيثة وأفسدنا ألاعيبه في السياسة الخارجية”.

فيما وصف نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، ماكرون، بـ”ممثل العقلية الاستعمارية”.

ومؤخراً، دأب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على معاداة تركيا وتوجيه الاتهامات لها فيما يخص النزاع القائم بين أنقرة وأثينا حول شرقي المتوسط، متناسيا عضوية تركيا في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وامتلاكها لأطول ساحل بين البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.