مصانع الصين تجد صعوبة في التعافي في أبريل مع تراجع طلبيات التصدير

0 0
Read Time:1 Minute, 4 Second

جسور اسطنبول

أظهر مسحان أن أنشطة المصانع في الصين تعاني من انهيار في طلبيات التصدير في أبريل نيسان بما يشير إلى أن التعافي التام مازال بعيد المنال مع تسبب أزمة فيروس كورونا في إغلاق قطاعات كبيرة من الاقتصاد العالمي.

وقال المكتب الوطني للإحصاءات اليوم الخميس إن مؤشر مديري المشتريات الرسمي تراجع إلى 50.8 في أبريل نيسان من 52 في مارس آذار، لكنه بقي فوق مستوى 50 الفاصل بين النمو والانكماش مقارنة مع الشهر السابق.
 
وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا قراءة عند 51.
 
وقال تشاو قينغ خه، الإحصائي الكبير في مكتب الإحصاءات، إن مؤشرا فرعيا لطلبيات التصدير الجديدة لأكبر دولة مصدرة في العالم هوى إلى 33.5 في أبريل نيسان من 46.4 في مارس آذار، إذ شهدت بعض المصانع إلغاء طلبيات بعد أن استأنفت أعمالها.

وأظهر مؤشر كايشين/ماركت لمديري المشتريات الذي نشر اليوم الخميس أيضا أن طلبيات التصدير الجديدة انكمشت بأسرع وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية. وأظهر المسح الذي يركز على الشركات الصغيرة المعتمدة على التصدير أن أنشطة المصانع الصينية انكمشت على غير المتوقع هذا الشهر.

لكن مسحاً منفصلاً لمكتب الإحصاءات أظهر أن قطاع الخدمات الذي يسهم بنحو 60% من الناتج المحلي الإجمالي للصين شهد نموا في أنشطته مع تسجيل مؤشر مديري مشتريات القطاعات غير الصناعية ارتفاعا إلى 53.2 من 52.3 في مارس آذار.

رويترز

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.