مزاعم اليونان بعدم التزام تركيا باتفاق الهجرة محاولة للتستر على جرائمها

0 0
Read Time:51 Second

قال المتحدث باسم الخارجية التركية، حامي أقصوي، الإثنين، إن ادعاءات وزير الهجرة اليونانية نوتيس ميتاراكيس حول عدم التزام تركيا باتفاقية الهجرة، ما هي إلا مزاعم لتشويه الحقيقة، ومحاولة للتستر على الجرائم التي ارتكبها أثينا بحق اللاجئين .
وأوضح “أقصوي” أن موجات تدفق اللاجئين إلى أوروبا انخفضت 92 بالمئة بفضل تنفيذ تركيا لالتزاماتها في إطار اتفاق الهجرة، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي هو من لم ينفذ التزاماته في هذا الإطار .
وتابع قائلا: “بموجب الاتفاق تستقبل تركيا اللاجئين الذين يصلون الجزر اليونانية ويتم رفض طلباتهم في الحصول على حماية دولية أو الذين يثبت أنهم ليسوا بحاجة إلى حماية دولية، واستقبلنا حتى اليوم ألفين و139 مهاجرا غير شرعي من اليونان ممن تطابقت عليهم هذه الشروط”.
وأضاف ” كما أوقف الاتحاد الأوروبي مؤقتا برنامج إعادة التوطين , وهو عنصر مهم في اتفاق 18/مارس لحماية الصحة العامة، فإن تركيا أيضا أوقفت بشكل مؤقت إعادة الاستقبال (لطالبي اللجوء) بموجب الاتفاق، وأبلغت السلطات اليونانية بذلك.
وأضاف “نقترح على اليونان، اتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع كارثة إنسانية في مخيمات طالبي اللجوء، بسبب تفشي الوباء، واحترام حق طالبي اللجوء في الحياة والصحة”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.