ما هي سلبيات المشروبات المثلجة في فصل الصيف؟

0 0
Read Time:1 Minute, 27 Second

– تخفيض معدل النبض: يمكن أن تسبب المشروبات المثلجة إنخفاض معدل ضربات القلب، وذلك لأن العصب المبهم الذي يمتد إلى أسفل العنق يتأثر بالإبتلاع المفاجيء للمثلجات، وكإجراء طارئ يبطيء معدلات ضربات القلب حتى تعود درجة حرارة الجسم إلى طبيعتها مرة أخرى.

– الام الرأس: مثل حالة صداع الايس كريم أو المعروفة بتجميد الدماغ، يمكن أن تؤدي المشروبات المثلجة إلى الشعور بالام في الرأس.

– ويحدث هذا بسبب سرعة تناول المشروبات المثلجة أو الايس كريم دفعة واحدة، لأن تدفق الدم إلى الدماغ يتغير مما يؤدي إلى الصداع لفترة قصيرة.

– صعوبة التخلص من الدهون: في حالة شرب المثلجات أثناء تناول الطعام أو عقبه مباشرةً، فإن درجات الحرارة الباردة تؤدي إلى تصلب الدهون وصعوبة التخلص منها، على عكس ما هو شائع أن الماء البارد أثناء تناول الطعام يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

نصائح تناول المشروبات المثلجات

ومع هذا، لا يمكن الإمتناع تماماً عن تناول المشروبات المثلجة، ولكن هناك بعض النصائح والإرشادات الواجب إتباعها حتى لا تتسبب في ضرر للصحة، وتتمثل في:

– عدم شرب المثلجات على معدة فارغة: حتى لا تسبب الام في المعدة، ويفضل شربها بعد تناول الطعام بحوالي ساعتين.

– تناول المشروبات المثلجة ببطء: لأنه كما ذكرنا أن شربها دفعة واحدة يغير من طبيعة الجسم ويسبب الالام، كما أنه يؤدي إلى الام في الأسنان.

– عدم الإكثار من المشروبات المثلجة: فيفضل إستبدالها بالمشروبات الباردة دون إضافة الثلج المجروش.

بدائل المشروبات المثلجة

تعتبر المشروبات الباردة البديل الأمثل للمشروبات المثلجة، فتكون أقل ضرراً على الصحة.

وتعتبر العصائر الطبيعية من أفضل المشروبات المثالية لموسم الصيف، ليس لتبريد الجسم فحسب، بل لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للصحة.

ومن الفواكه الصيفية التي يمكن عمل عصائر لذيذة بها البطيخ، الخوخ، الكنتالوب، الأناناس والكيوي. وينصح بإستخدام العسل للتحلية بدلاً من السكر ليصبح العصير طبيعياً ومفيداً ولا يساهم في زيادة الوزن بصورة كبيرة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.