ما معنى الألوان

1 0
Read Time:1 Minute, 11 Second

جسور أسطنبول

يحدث التأثير النفسي للألوان في جميع مجالات الحياة ، لذلك تتم دراسة الألوان المستخدمة لجذب المستهلكين في الإعلان ، ويهتم مصممو الأزياء بمعرفة الانعكاس النفسي للألوان على المستخدمين. من أجل تمكينهم من اختيار الألوان المناسبة للأغراض الوظيفية للتصميم ، في تصميمات الأزياء ، فإن الألوان هي الغرض الرئيسي لضمان اكتمال تصميم جمال عناصر الموضة.

التأثير المكاني للألوان

للون طاقة تؤثر على الجو العام للمكان.عند تصميم زخرفة المكان ، يجب مراعاة المعرفة التي يجب تكوينها في المكان ، لذلك يجب اختيار اللون المستخدم فيه واختيار الأهداف التالية:

الهدوء

تحتاج بعض الأماكن ، مثل غرفة النوم ، إلى جو هادئ يمنح الناس الشعور بالجلوس على الشاطئ أو التفكير في السماء الزرقاء. ومن بين الألوان التي يمكن استخدامها لتحقيق جو هادئ ، أرجواني ، أزرق داكن (يشبه لون سماء الغسق) و الأزرق (على غرار لون البحر) والأبيض.

التأمل

عادة ما يتم ممارسة التأمل في أماكن العبادة ، مثل المساجد والكنائس والمعابد. لذلك ، فإن الاتجاه هو اختيار الألوان التي تعطي المكان انطباعًا روحيًا ، مثل الخشب البني والذهبي والوردي الفاتح والأحمر الداكن والعاجي.

 النشاط

تحتاج غرف المعيشة وغرف اللياقة البدنية وغرف الأنشطة المتنوعة إلى ألوان زاهية ونابضة بالحياة ، لذلك في هذه الحالة لا يوجد مكان للألوان الهادئة ، لذلك يتم اختيار الألوان الزاهية ، مثل: الأصفر ، والأبيض ، والقرمزي ، والأزرق الملكي

الرومانسية

يعتبر الجو الرومانسي ينقل المشاعر ويمنح الناس الشعور بالدفء ، ويستخدم في غرفة النوم أو غرفة الطعام ذات الأجواء المثالية ، واللون الرومانسي ليس مظلمًا ولا مشرقًا ، ولا باردًا ولا ساخنًا ، بل بين الاثنين وسيط. ريحان

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.