مايجب أن تعرفه قبل السفر للوقاية من فايروس كورونا

0 0
Read Time:2 Minute, 41 Second

جسور أسطنبول

خلال هذه الفترة ، وقبل السفر أثناء انتشار فيروس كورونا ، يجب الانتباه إلى العديد من الأمور المهمة للوقاية من الإصابة به

على الرغم من انزعاج الناس من انتشار فيروس كورونا ، يضطر البعض للسفر بسبب طبيعة العمل والعلاج وأسباب أخرى ، الأمر الذي جعل الكثير من الناس يخشون الإصابة عند السفر

نصائح للوقاية من فيروس كورونا قبل السفر

1-      الحرص على ارتداء الماسك

القناع لا يحميك 100٪ من الفيروس ولكنه يقلل من فرص الإصابة ، لذلك يجب عليك ارتداء هذا القناع إلى الأبد أثناء السفر وحتى في الدولة / المنطقة التي ستذهب إليها. إذا كان من الصعب ارتداء القناع طوال الوقت ، فيوصى برفعه لفترة من الوقت عندما لا يكون هناك مكان مزدحم لاستنشاق الهواء ، ومن ثم الإسراع من سرعة الارتداء ، خاصة عندما يكون هناك أشخاص بالجوار.

2-      الأستمرار بغسل اليدين

أثناء الرحلة ، وخاصة بعد لمس أي سطح ، يمكن أن يساعد غسل يديك في تقليل مخاطر التهابات الجهاز التنفسي والأمراض المعدية ، ويجب عليك الاستمرار في غسل يديك قدر الإمكان. إذا لم تستطع غسل يديك ، فلا تلمسها بوجهك (خاصة فمك وعينيك وأنفك) ، لأنك إذا لمستهما ، يمكن أن تنتشر العدوى بسهولة من يديك إلى وجهك. مدة غسل اليدين 20 ثانية ، يرجى التأكد من أن الماء والصابون يتغلغل في اليد بأكملها

بالإضافة إلى ذلك ، لا تلمس الحنفية بيديك ، واستخدم المناديل الورقية لهذا الغرض ، لأنه إذا غسل الشخص المصاب يديه مسبقًا ، فإن الصنبور هو أحد الأماكن التي يمكن أن تنتشر فيها العدوى.

3-      استخدام مطهرات اليد باستمرار

بالإضافة إلى غسل اليدين ، يجب استخدام معقم اليدين بشكل متكرر أثناء السفر وعند عدم توفر الماء والصابون ، ويوصى باختيار معقم لليدين يحتوي على نسبة 60٪ إلى 95٪ من الكحول. علاوة على ذلك ، عند استخدام معقم اليدين ، يجب عليك فرك معقم اليدين بالكامل لجعله يتغلغل في جميع أجزاء يديك ، لأن استخدام معقم اليدين يمكن أن يساعد في تقليل فرصة الإصابة بالعدوى ، لكنه لا يمنع حدوث ذلك تمامًا.

4-      لا تلمس الأسطح

من الأمور المهمة التي يجب الانتباه إليها لمس الأسطح المختلفة ، لذلك لا تلمس أي أسطح محيطة ، لأن هذه طريقة فعالة لنشر العدوى الفيروسية بسهولة ، خاصة إذا كان من الصعب التحكم في ملامسة اليد للوجه. يوصى أيضًا باستخدام المناديل الورقية لحمل أي شيء (مثل المقابض والأشياء المختلفة) ، والتخلص من المناديل الورقية فورًا بعد الاستخدام ، بدلاً من وضعها في الجيب أو الحقيبة.

5-      الإبتعاد عن التجمعات

يوصى بتجنب انتشار الفيروس المسبب للعدوى في الأماكن المزدحمة أثناء السفر ويفضل الجلوس في مكان بعيد أثناء انتظار الطائرة وتجنب الجلوس في غرفة مغلقة حيث تزداد فرص الإصابة. إذا كنت على التوالي أثناء رحلتك ، فمن المستحسن أن تحافظ على مسافة معينة من الأشخاص من حولك لتجنب أي عدوى ، وارتداء قناع أو وضع منديل على فمك وأنفك لمنع القناع من عدم الاستخدام.

نصائح لتجنب فايروس كورونا على الطائرة

الاستمرار في ارتداء الأقنعة: يوصى بعدم التخلص من الأقنعة على متن الطائرة وإحضار أقنعة متعددة في حقيبتك الشخصية.

حاول أن تبقي وجهك بعيدًا عن الشخص التالي: عند الجلوس على متن طائرة ، خاصة عند العطس ، يجب أن تدير وجه الشخص التالي في الاتجاه المعاكس.

حاول تجنب استخدام الحمام على الطائرة: من الأفضل دخول الحمام قبل ركوب الطائرة ، وإذا كان لا بد من استخدامه ، يجب عليك وضع غطاء المرحاض البلاستيكي قبل الجلوس ، وعدم لمس مقبض الباب والصنبور بيديك.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.