ماهو سبب ارتفاع ضغط الدم

0 0
Read Time:1 Minute, 41 Second

يحدث ارتفاع ضغط الدم المتغير عندما يتغير ضغط الدم بشكل مفاجئ ومتكرر من الطبيعي إلى المرتفع بشكل غير طبيعي.يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يكون ضغط الدم على جدران الأوعية الدموية أعلى من الطبيعي.يعتبر ضغط الدم الذي يزيد عن 120/80 ملم زئبق من ارتفاع ضغط الدم. في ارتفاع ضغط الدم الوريدي ، تكون هذه التقلبات أكبر بكثير من المعتاد. وفقًا لتقرير Thehealthsite ، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول ارتفاع ضغط الدم الوريدي.

ماهو سبب ارتفاع ضغط الدم

يحدث ارتفاع ضغط الدم الوريدي عندما يستمر ضغط الدم في التذبذب من المستويات الطبيعية إلى المستويات المرتفعة بشكل غير طبيعي.يشير إلى ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم وعادة ما يكون سببه موقف مرهق يسبب القلق. ومع ذلك ، هناك العديد من العوامل الأخرى التي تساهم في ارتفاع ضغط الدم الوراثي.

بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور المشكلة ، بما في ذلك:

تناول الأطعمة عالية الصوديوم

الإفراط في تناول القهوة

الحرمان من النوم

نقص في النشاط الجسدي

أدوية مضادة للإلتهاب خالية من الستيرود

كيف تحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة ؟

يلعب أسلوب الحياة دورًا رئيسيًا في علاج ارتفاع ضغط الدم ، إذا تم تشخيصك بارتفاع ضغط الدم الشديد أو كنت ترغب في مراقبة قيم ضغط الدم ، فإليك بعض التغييرات في نمط الحياة التي قد تساعدك.

المحافظة على وزن صحي

إذا كنت تعاني من السمنة أو زيادة الوزن ، فإن فقدان الوزن الزائد يمكن أن يساعد في التحكم في ضغط الدم. يُعد ارتفاع ضغط الدم من العوامل الرئيسية المسببة لارتفاع ضغط الدم ، لذا فإن مراقبة محيط الخصر لديك سيساعد في تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

المحافظة على ممارسة الرياضة والحركة بشكل مستمر

يمكن أن يؤدي النشاط البدني المنتظم إلى خفض ضغط الدم. ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل 5 أيام في الأسبوع يمكن أن ترفع ضغط الدم إلى مستوى أكثر أمانًا.

تناول نظام غذائي صحي متوازن

تقليل الصوديوم في النظام الغذائي

عند الحديث عن الصوديوم ، يجب الحد من الأطعمة الغنية بالملح ، واختيار بدائل منخفضة الصوديوم للأطعمة والمشروبات ، وتناول كميات أقل من الأطعمة المصنعة ، وتجنب إضافة الملح إلى الوجبات ، والتقليل ببطء.

وتقليل من التدخين وتقليل الكافيين وتجنب التوتر

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.