لندن..موظفو الرعاية الصحية يحتجون للمطالبة بزيادة رواتبهم

0 0
Read Time:1 Minute, 31 Second

| جسوراسطنبول |

نظم عاملون بقطاع “الرعاية الصحية” في بريطانيا، وقفة احتجاجية بالعاصمة لندن، مساء الأربعاء، للمطالبة بزيادة رواتبهم الشهرية.

 ووفقا لوكالة الأناضول التركية، “احتشد ما يقرب من 200 شخص من العاملين بالقطاع الصحي” أمام مستشفى “سانت توماس” التي رقد فيها رئيس الوزراء “بوريس جونسون حينما أصيب “بفيروس كورونا”

وعقب ذلك توجه المحتجون صوب شارع “داوننغ ستريت” بحي “وستمنستر” حيث يوجد “مقر الإقامة الرسمية ومكتب رئيس الوزراء” ومروا في طريقهم بجسر “وستمنستر” ومقر البرلمان.

“المحتجون الذين كانوا يرتدون الأقنعة، ويحافظون على مبدأ التباعد الاجتماعي لمنع تفشي الفيروس” كتبوا أمام مقر “رئاسة الوزراء الرقم 540” وهو عدد من فقدوا حياتهم من العاملين بالمجال الصحي جرّاء إصباتهم “بفيروس كورونا “

واستخدم المحتجون في كتابة هذا الرقم” أحذية من فقدوا حياتهم من العاملين بالمجال الصحي” كما رفعوا “لافتات كتبوا عليها المشاكل التي يعانون منها بسبب إهمال الحكومة في المجال الصحي” وفي مقدمتها نقص معدات الحماية الشخصية.”

كما “طالبوا بمكافأة الأداء الذي قدموه في التصدي للفيروس” من خلال زيادة الرواتب التي يحصلون عليها من الدولة.”

ورفع بعض المحتجين لافتات كتبوا عليها “التصفيق لا يكفي لدفع الفواتير”، و”نحن نريد أجرًا عادلًا”.

ومن المنتظر أن “يشهد شهر أغسطس/آب المقبل مزيدًا من الفعاليات الاحتجاجية للعاملين بالمجال الصحي في عدد من المدن البريطانية”.

جدير بالذكر أن “ملايين الأشخاص فى جميع أنحاء بريطانيا” بما في ذلك رئيس الوزراء، “جونسون” دأبوا على التصفيق “لموظفى الرعاية الصحية” الذين يعملون بجد وهم يتحملون جائحة فيروس كورونا، فى تمام الساعة الثامنة مساء كل خميس، بالتوقيت المحلي.

غير أن نقص “معدات الوقاية الشخصية” مثل الأقنعة وما شابهها” بالنسبة لموظفي “الرعاية الصحية” باتت تشكل أزمة بعد نقص المخزون منها بشكل سريع.

وسبق أن “قدمت تركيا مساعدات عبارة عن مستلزمات طبية لبريطانيا لمساعدتها على سد هذا العجز.”

وفي وقت سابق أصيب رئيس الوزراء “جونسون “بفيروس كورونا، وخضع للعلاج لمدة أسبوع كامل في مستشفى “سانت توماس” التي احتشد أمامها المحتجون، يوم الأربعاء.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.