لليوم الـ335.. أمهات “دياربكر” يعتصمن لانقاذ أبنائهن من الارهابيين

0 0
Read Time:1 Minute, 7 Second

| جسوراسطنبول |

“تواصل أمهات بولاية دياربكر التركية” لليوم الـ 335 على التوالي، الاعتصام أمام مقر حزب “الشعوب الديمقراطي”، للمطالبة “باستعادة أبنائهن المختطفين” من قبل منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

ومنذ 3 سبتمبر/ أيلول 2019″ تواصل الأمهات اعتصامهن أمام مقر حزب الشعوب الديمقراطي بالولاية (جنوب شرق)” حيث يحملنه مسؤولية اختطاف أبنائهن، وزجهم في صفوف “بي كا كا”.

ووفقا لوكالة الأناضول التركية ، قالت “كاملة كوجكداغ” إنها ستواصل الاعتصام ولن تبرح مكانها حتى تستعيد ابنها المختصف والذي جرى زجّه في صفوف “بي كا كا”.

وأضافت “كوجكداغ” أنها مع باقي الأمهات يواصلن الاعتصام منذ 11 شهرًا، متحملين حرارة الصيف وبرد الشتاء، وأن هدفهن من الاعتصام استعادة أطفالهن من براثن منظمة “بي كا كا”.

وحمّلت “كوجكداغ “حزب الشعوب الديمقراطي”، مسؤولية اختطاف ابنها، وشددت أنه يتعين على الحزب إعادته إليها.

وناشدت ابنها بكلمات تفيض بمشاعر الأمومة، للانشقاق عن منظمة “بي كا كا” الإرهابية والعودة إلى الوطن.

وتتهم الأمهات المعتصمات، حزب “الشعوب الديمقراطي” بالضلوع في اختطاف أبنائهن، وزجهم في صفوف “بي كا كا”.

وعبّر الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” عن دعمه للأمهات المعتصمات في أكثر من مناسبة، فضلا عن دعم الوزراء والسياسيين وفنانين وصحفيين وكتاب ورياضيين ومنظمات مدنية ورجال دين وأفراد من كافة فئات المجتمع التركي.

وحظي الاعتصام أيضا بدعم “جمعية أمهات سريبرينيتسا” في البوسنة والهرسك، وعضو البرلمان الأوروبي توماس زديتشوفسكي، وسفراء في أنقرة أجروا زيارات لولاية ديار بكر، والتقوا الأمهات المعتصمات.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.