لأول مرة منذ أعوام.. إعدام محكوم من أصل إفريقي بأمريكا!

0 0
Read Time:57 Second

|جسور اسطنبول|

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن “السلطات الفدرالية نفذت أول حكم بالإعدام في مدان من أصول إفريقية منذ تعليق تنفيذ أحكام الإعدام الفدرالية في الولايات المتحدة قبل 17 عاما.”

ونفذت السلطات الأمريكية حكم الإعدام الصادر بحق “كريستوفر فيالفا” بعد إدانته بقتل زوجين في ولاية تكساس عام 1999، حيث تم إعدام المحكوم في سجن “تيري هوت” بولاية إنديانا.

يذكر أن “الولايات المتحدة استأنفت الصيف الماضي تنفيذ أحكام الإعدام على المستوى الفدرالي وأصبح فيالفا سابع مدان يتم إعدامه منذ يوليو الماضي، والمدان الأول من أصول إفريقية”.

وفي يوليو/تموز الماضي، أجازت المحكمة العليا في الولايات المتحدة استئناف عمليات الإعدام على المستوى الفيدرالي بعد توقف دام 17 عاما.

وفي الولايات المتحدة، تصدر أكثرية الأحكام في القضايا الجرمية على مستوى الولايات، لكن يمكن الاحتكام إلى القضاء الفدرالي في الملفات الأكثر خطورة (اعتداءات أو جرائم عنصرية على سبيل المثال)، أو في الجرائم المرتكبة في القواعد العسكرية أو بين ولايات عدة أو في محميات السكان الأصليين.

وفي السنوات الـ45 المنصرمة، نفذ حكم الإعدام بثلاثة أشخاص فقط على المستوى الفدرالي، بينهم تيموتي ماكفاي المسؤول عن هجوم أوكلاهوما سيتي الذي أوقع 168 قتيلاً في 1995. وآخر مرة نفذ فيها حكم فدرالي بالإعدام كانت في 2003.

المصدر: وكالات

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.