كيفية عمل تنظيف البشرة في المنزل

0 0
Read Time:1 Minute, 18 Second

جسور أسطنبول

تقشير البشرة

يجب الحرص على تقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة ، فهذه خلايا الجلد الميتة تمنع المسام من إفراز زيوت الجلد ، مما يتسبب في ظهور البثور والشحوب على الجلد. يساعد التقشير المنتظم على إزالة خلايا الجلد الميتة والحفاظ على نظافة المسام وتحسين الدورة الدموية.ممّا يزيد من صحة البشرة، ويعطيها توهّجاً، ويجعلها أكثر شباباً. تعتبر القهوة أحد المقشّرات الطبيعية القوية، ويمكن استخدامها عن طريق:

مزج كوبين من مسحوق القهوة، مع كوب من ملح البحر، و ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من زيت التدليك. الاستحمام بماء ساخن لترطيب البشرة وفتح المسام. فرك جميع أجزاء البشرة في الجسم بالمزيج بحركاتٍ دائرية، مع الضغط قليلاً. شطف البشرة، ثمّ تجفيفها باستخدام المنشفة، وتطبيق لوشن الجسم.

غسل الوجه

يجب الحرص على تنظيف البشرة وترطيبها كل يوم. اغسلي وجهك مرتين في اليوم في الصباح والمساء قبل الذهاب إلى الفراش ، ثم ضعي التونر والمرطب على بشرتك. يساعد التونر على إزالة الشحوم والأوساخ وآثار المكياج والترطيب ، حتى البشرة الدهنية يجب الانتباه إليها والاهتمام بشراء مرطب مناسب لنوع البشرة. يمكن استخدام خل التفاح كغمار طبيعي ومنزلي لتنظيف البشرة وتنعيمها ، بدلاً من المواد الكيميائية التي قد تضر البشرة.

تقنية البشرة

 يمكن تنظيف البشرة وتصفيتها، والحفاظ على رطوبتها باستخدام العسل؛ فهو مرطّب طبيعي، وله خصائص مضادّة للجراثيم، ويساعد على مكافحة العدوى، ويُمكن استخدامه عن طريق:

مزج العسل مع الحليب بنسبة واحد إلى اثنين. وضع ملعقة صغيرة من الدقيق، وخلط المزيج جيداً. تطبيق المزيج على بشرة الوجه، وجميع أجزاء الجسم. تركه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ومن ثم غسله بالماء الدافئ. تكرار العملية مرّةً واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة صافية ومشرقة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.