كورونا.. ينعش مبيعات الكتب الإلكترونية في تركيا

0 0
Read Time:1 Minute, 18 Second

جسور اسطنبول

شهدت مبيعات الكتب الإلكترونية في تركيا زيادة كبيرة منذ بدء الإعلان عن العزل المنزلي خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقا  لمسؤول مكتبة لبيع الكتب على الإنترنت.

 kidega.comوقال رائف إبيك، عضو المجلس التنفيذي لموقع

وهو متجر لبيع الكتب عبر الإنترنت، إن الإحصائيات تظهر أنه خلال بداية العزل الذاتي لتركيا، ارتفعت مبيعات الكتب بنسبة 32٪ مقارنة بالأسبوع السابق.

وأشار إلى أنه خلال عملية الحجر الصحي الحالية في البلاد، تم تجديد مخزون الكتب وزيادة مبيعات الكتب بنسبة 30٪، وأضاف في مقابلة مع وكالة الأناضول إلى أن “كتب تلوين ماندالا للبالغين”، وعلم النفس، والفلسفة تصدرت مبيعات الكتب عبر الإنترنت.

ولفت إلى أن عادات الأتراك في القراءة منخفضة مقارنة بالدول المتقدمة، وإن كان معدل القراءة يتزايد كل عام. خاصة أن جيل الألفية ومعلميهم يبذلون جهدًا كبيرًا في ممارسة عادات القراءة.

وقال إيبيك إن 57٪ من عملائهم هم من النساء، في حين أن 23٪ من القراء تتراوح أعمارهم بين 18-24، و35٪ تتراوح أعمارهم بين 25-34، و21٪ تتراوح أعمارهم بين 35-44

وقال إن كتب وصفات الأكلات كانت من بين الكتب التي كان من المتوقع بيعها في هذه الفترة مع أشخاص يخبزون في المنزل، ولكن هذه الفرضية تبين زيفها.

وأضاف أن من يطبخون في المنزل يفضلون المصادر عبر الإنترنت مثل يوتيوب للعثور على طريقة طهي أطباقهم المفضلة وتقديمها.

وقال إن الناس يركزون على كتب النظام الغذائي الصحي، وتحديدا على تعزيز المناعة، ووصفات صديقة للحساسية.

وشدد على أن الكتب الإلكترونية توفر فرصًا متساوية للجميع، مشيرًا إلى أن أي شخص يعيش في منطقة ريفية يمكنه بسهولة العثور على الكتاب الأكاديمي، تمامًا مثل أي شخص يعيش في مدينة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.