كوخ العم توم لهارييتستاو

0 0
Read Time:1 Minute, 9 Second

جسور اسطنبول

ترشيح: ندى عزيزي

اسم الرواية: كوخ العم توم

اسم الكاتب: هارييتستاو

اسم المترجم: منير البعلبكي

عدد الصفحات: 290

سنة النشر: 1952

معلومات عن الكاتب والرواية:

هارييتبيتشرستو : كاتبة أمريكية وناشطة في حركة التحرير من العبودية، من عائلة بروتستانتيّة تلقت هارييت تعليماً فكانت مثقفة في مجالات التاريخ، والدين، والعلوم، تعد رواية كوخ العم توم احد اهم اعمالها، حيث انه بعد صدور هذه الرواية بأقل من 10 أعوام، اندلعت الحرب الأهلية الأمريكية بين الشمال والجنوب فى الفترة ما بين 1861 إلى 1865، ،على خلفية إلغاء قانون الرق. وحين التقى رئيس الولايات المتحدة إبراهام لينكولن بمؤلفة الرواية الكاتبة هيريتستاو قال لها وهو يصافحها (إذا فهذه هي السيدة الصغيرة التي أشعلت هذه الحرب الكبيرة).

كوخ العم توم هي رواية تدور أحداثها حول مفهوم الرق والعنصرية والاضطهاد الذي كان يعانيه الزنوج في أمريكا بسبب لون بشرتهم السوداء،بطل الرواية توم هوعبد طيب القلب كان يعمل عند سيد خلوق ولكن بسبب ديونه يضطر الى بيعه لشخص سيء الخلق يعامله بشكل قاسي جداً.

اقتباسات من الرواية:

المياه الساكنة تكون أعمق من غيرها

ان الناس الذين يملكون أصدقاءً وبيوتاً وأراضي وأموالاً وكثيراً غير ذلك لا يستطيعون أن يحبوا كما نحب، نحن الذين لا نملك شيئاً غير أنفسنا.

 انطلقوا إلى الحرية، ولكن تذكروا أنكم مدينون لذلك الرجل الطيب العم توم، وردّوا ذلك الجميل لزوجته وأبنائه، وفكروا بحرّيتكم كلما رأيتم كوخ العم توم، واجعلوه نصباً تذكارياً لكي تسيروا على خطاه، وكونوا مؤمنين وأوفياء“.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.