كندا: مقتل أثنين طعنا وجرح 5 اخريين

0 0
Read Time:1 Minute, 48 Second

جسور إسطنبول

قتل شخصان وأصيب 5 آخرون، الأحد، في حادثة طعن وقعت بأحد الشوارع السياحية في مدينة كيبيك الكندية

أعلنت شرطة مدينة كيبيك الكندية صباح اليوم الأحد عن طريق المتحدث باسم شرطة الكيبيك إيثان دويون أنها أوقفت الليلة الماضية رجلا في العشرينيات من العمر  يشتبه بأنه تسبب في مقتل شخصين طعنا وإصابة 5 آخرين .

وقع الهجوم عند الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي ، قرب فندق “شاتو فرونيتاك” التاريخي في مقاطعة الكيبيك

ولم تكشف الشرطة عن هوية منفذ الهجوم الذي تم توقيفه، أو دوافعه، كما لم توضح مدى خطورة الإصابات التي تعرض لها الضحايا ,كما لم توضح ما إذا كان معروفا لدى الشرطة.

وكانت الشرطة قد ذكرت في وقت سابق أنها اطلقت عملية بحث عن رجل متنكر بملابس من العصور الوسطى ومسلح بسيف، بعدما خلف “العديد من الضحايا”، وذلك أثناء تنكر الكثيرين بملابس متنوعة احتفالا بليلة عيد الهالوين

وطالبت الشرطة من سكان المدينة “البقاء في المنازل وإقفال الأبواب”، لأن التحقيق  ما زال جاري، حيث لم تتضح دوافع الهجوم بعد.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل انتشارا أمنيا كثيفا لقوات الشرطة في منطقة كيبيك القديمة وبالقرب من البرلمان.

ويأتي هذا الحادث بعد أيام من حادث الطعن قرب كنيسة نوتردام، بمدينة نيس الفرنسية، أسفرالحادث عن مقتل3  أشخاص وإصابة آخرين بينهم حالة تم قطع رأسها لامرأة.، الخميس الماضي.

هذا وأدان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في كلمته المتلفزة يوم الجمعة الماضية، الهجوم الإرهابي الذي وقع  في مدينة نيس الفرنسية.

وأكد ترودو، خلال كلمة  أن “الإرهابيين الذين ينفذون هذه الهجمات لا يمثلون الإسلام ولا يمثلون المسلمين في كندا أو فرنسا أو أي مكان حول العالم”. 

هذا وتأتي هذا الاحدث في سلسلة احداث متشابها ومتلاحقة في  كندا منذ فترة.

حيث واصل أحد المساجد في مدينة تورنتو الكندية إغلاقه الثلاثاء بعد تلقيه تهديدات بالقتل الجماعي، بينما تحقق الشرطة في الحادث، كما أعرب رئيس الوزراء جاستن ترودو عن انزعاجه من هذه التهديدات.

الرئيس التنفيذي للمجلس القومي للطفولة والأمومة مصطفى فاروق قال في تصريح صحفي- “لن نسمي المسجد خوفا من تلقى المزيد من التهديدات”.

كما وصف عمدة تورنتو جون توري التهديدات بأنها “غير مقبولة على الإطلاق”، معتبرا أن التهديدات لن ترهب الجالية المسلمة.

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، قتل متطوع في أحد المساجد طعنا في مدينة تورنتو.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.