كرستيانو يضرب برقم قياسي جديد.. ويتفوق على ميسي

0 0
Read Time:1 Minute, 39 Second

بقلم: همام فيض الله

طالب جامعي

| جسور اسطنبول | 

كشفت مجلة “Forbes”  الأمريكية أن البرتغالي “كريستيانو رونالدو” نجم يوفنتوس الإيطالي البالغ 35 عاما، أصبح أول لاعب كرة قدم ممارس للمهنة تصل ثروته إلى مليار دولار أمريكي.

ونشرت المجلة الأمريكية على صفحتها الرسمية أن “البرتغالي كرستيانو تفوق على الارجنتيني ليونيل ميسي والعديد من نخبة نجوم كرة القدم وأصبح أول لاعب كرة قدم يدخل نادي المليار ومازال ممارسا للّعبة”، وثالث رياضي بعد كل من الأمريكيين، الملاكم “فلوريد مايويذر” صاحب المركز الثاني الذي وصل للرقم في عام 2017، ونجم الغولف” تايغر وودز” الشهير الذي مايزال محتفظا بمركزه الأول الذي وصل إليه عام 2009 بعد 13 عاما من حياته المهنية.

يذكر بأن القسم الأكبر من ثروة “رونالدو” جمعها من رواتبه مع الأندية التي لعب لها خلال مسيرته، بداية من  مسقط رأسه “ناسيونال ماديرا” و”سبورتنغ لشبونة ” البرتغالي مرورا “بمانشستر يونايتد الانكليزي” والملكي “ريال مدريد”الإسباني وختاما “بيوفنتوس” الايطالي، حيث بلغ مجموع الرواتب 650 مليون دولار، أما عن منافسه الارجنتيني ميسي فقد بلغ مجموع رواتب مسيرته الاحترافية منذ بدايتها في 2005 حوالي 605 مليون دولار امريكي.

وتتوقع المجلة وصول ذلك الرقم إلى 765 مليون دولار على الأقل في حال أكمل رونالدو عقده الحالي في صفوف يوفنتوس حتى يونيو عام 2022، دون احتساب الأرباح المتوقعة من الفترة التالية لذلك العقد.

ويعود الجزء المتبقي من أرباح النجم البرتغالي لأعماله الخاصة و شركاته، و أبرزها شركة (Cr7)  الرياضية، بالإضافة إلى الإعلانات التجارية و أبرزها (Clear)  و (Nivea).

ويعد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني البالغ 32 عاما، هو لاعب كرة القدم الأقرب للّحاق برونالدو في “قائمة المليار”، حيث جمع ميسي 605 مليون دولار كرواتب فقط حتى الآن، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه بدأ مسيرته بعد رونالدو بثلاثة أعوام.

 فيما كان الرياضي الوحيد الاقرب لهذه الأرقام، لاعب نيويورك يانكيز السابق “اليكس رودريجيز” ، الذي تقاعد في 2016 بعد 22 عامًا في دوري البيسبول الامريكي بعد أن حصل على 450 مليون دولار

والذي لم يحقق ما حقّقه أسطورة كرة القدم الوسيم “ديفيد بيكهام”، الذي أنهى مسيرته محققا أرباح بلغت 500 مليون دولار أمريكي.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.