كبادوكيا.. المدن الأثرية تحت الأرض تستأنف استقبال السياح

0 0
Read Time:1 Minute, 5 Second

| جسوراسطنبول |

  فتحت اليوم السبت “المدن الأثرية” تحت الأرض في منطقة “كبادوكيا” بولاية “نوشهير التركية أبوابها أمام السياح” في إطار العودة إلى الحياة الطبيعية بعد وباء فيروس كورونا.

واتخذت “الجهات السياحية المختصة كافة التدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا” لا سيما “ضمان التزام الزوار بقواعد التباعد الاجتماعي”واستخدامهم “للكمامات الواقية” إلى جانب قياس درجة حرارتهم عند مداخل “المدن الأثرية.”

و”المدن الأثرية” تحت الأرض الموجودة في “كبادوكيا “هي “درين كويو” و”قايمقلي”، و”طاطلارين” و”مازه” و”أوزكزناق”.

وفي “تصريح” للصحفيين يوم السبت “رحب أحمد بالجي “رئيس بلدية “درين كويو” (تقع ضمنها إحدى المدن) “باستئناف” المنطقة استقبال “السياح الأجانب” بعد فيروس كورونا.

وقال: “المدن الأثرية تحت الأرض في درين كويو، هي من بين المناطق السياحية التي تستقبل أكبر عدد من الزوار في كبادوكيا”.

وأضاف بالجي: “نستضيف آلاف الزوار المحليين والأجانب في منطقتنا كل عام، تم إغلاق المنطقة لفترة من الزمن ضمن إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا”.

و”كبادوكيا” المدرجة على قائمة منظمة “الأمم المتحدة” للتربية والعلم والثقافة للتراث العالمي “يونسكو”، تُعتبر من “المراكز السياحية الهامة في تركيا بل والعالم” لما تتمتع به من معالم سياحية ذات شهرة عالمية واسعة.

وتضم كبادوكيا “مداخن الجن” ووديانا مغلقة بتكوينات صخرية طبيعية” ومدنا تحت الأرض” فضلا عن “أديرة تاريخية” وجولات بمناطيد الهواء. لذلك باتت مركز جذب السياح من كل حدب وصوب من “أطراف المعمورة”.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.