قرار في تركيا مهم للاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا

0 0
Read Time:56 Second

جسور إسطنبول

اعلنت الحكومة التركية عن قرار مهم يتعلق باللاجئين الفلسطينيين المقيمين في سوريا، والذي قد يخفف معاناتهم أثناء التنقل بين سوريا وتركيا.

أن الجهات الحكومية التركية وافقت على منح اللاجئين الفلسطينيين الذين فروا من سوريا – موطن لجوئهم الأول- إلى تركيا بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”.

وجاء ذلك عقب اجتماع عقدته الحكومة التركية مع ممثلين عن منظمات المجتمع المدني السورية تم خلاله طرح مشكلة الفلسطينيين السوريين غير الحاملين لبطاقة الكيملك.

وان القرار جاء بعد سنوات من المطالبات بإجراء يخفف عن الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى تركيا معاناتهم في الحصول على أوراق رسمية، كالتي يحصل عليها السوريون.

وفي ما يلي رابط التسجيل ، ليتم عبره تعبئة المعلومات المطلوبة من قبل طالبي الكيملك، كي يتم إرسالها ومتابعة الملف مع الجانب التركي :
الملف

يبلغ تعداد اللاجئين الفلسطينيين في سوريا قبل الحرب قرابة 560 الف لاجئ ويتوزعون على ست محافظات ,الا ان العدد الاكبر يوجد في دمشق وتحديدا في مخيم اليرموك ويبلغ تعدد الفلسطينيين في المخيم  حوالى مئتي الف لاجى.

وأدت الحرب في سوريا الى تشريد نحو مئتي الف لاجى فلسطيني ,وبحسب التقديرات فأن نحو 80ألف غادروا الى أوروبا وحوالي10الف في تركيا , و10 الف في الاردن , و 30 الف في لبنان.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.