قرار الإقامة الإنسانية للسوريين

0 0
Read Time:1 Minute, 15 Second

جسور اسطنبول

جاء في تقرير نشر”منبر الجمعيات السورية” المعنية بالشأن السوري في تركيا على صفحة الفييسبوك,انه جرى اجتماع مع القيادة في تركيا , وترأس الاجتماع والي إسطنبول السيد علي يرلي قايا وعدد من المسؤولين وعدد من ممثلي منظمات وهيئات مدنية فاعلة في تركيا.

وفي اطار العمل الذي يقوم به “منبر الجمعيات السورية” من تذليل العقبات والصعوبات التي يواجهها السوريين.

أوضح المنبر انه خلا الاجتماع تم مناقشة العديد من المسائل التي تتعلق بالسوريين بشكل عام في جميع الولايات وبشكل خاص في ولاية إسطنبول.

حيث تقرر في الاجماع عدة امور اهمها:

ان السلطات التركية ستمنح ما يسمى ” الإقامة الإنسانية ” للمواطنين السوريين الغير قادرين على تجديد جواز السفر لدى القنصلية السورية التابعة للنظام في إسطنبول, نظرا لمنع الاستغلال الذي يتعرض له السوريين والتكلفة المالية الكبيرة.

وافاد المنبر انه اعتبار من الأسبوع القادم سيبدأ العمل بالقرار وان اي مواطن سوري يحمل اي اقامة كانت (سياحية – طلابية – عائلية) يحق له تقديم طلب الحصول على اقامة انسانية, في حال لم يستطيع تجديد جواز سفره .

ويستثنا من القرار حاملي بطاقه الحمايه المؤقتة .

وانه اي عائله سوريه لديها اي اقامه كانت وتنجب طفل جديد ولا تستطيع استخراج جواز سفر للطفل يمكنها التقدم بطلب استخراج أقامة انسانيه للطفل.

وفي نهاية البيان افاد بأن عدد السوريين المقيدين في ولاية اسطنبول هو510 الف شخص وان عدد المسجل عناوينهم وثحيحة230 الف شخص والمتبقي عناوينهم خاطئة.

فعلى كل شخص سوري يحمل بطاقة الحماية المؤقتة تسجيل عنوانه الصحيح لدى الدوائر الرسمية.

وذكر البيان ان نائب وزير الداخلية افاد ان الوزارة تعمل حاليا على دراسة مشروع يمكن المواطنين السوريين تثبيت عناوينهم عبر الانترنت.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.