قرارات جديدة من وزير التعليم التركي

0 0
Read Time:1 Minute, 21 Second

“جسور اسطنبول”

اعلن وزير التعليم التركي ضياء سلجوق عن قرارات جديدة تتعلق  باستكمال العملية التعليمية وجهاً وجه لطلاب المدارس، وذلك في إطار الإجراءات المتبعة للحد من انتشار وباء “كورونا” في تركيا.

واكد ضياء سلجوق  في بيان صحفي، يوم الأربعاء، عقب توصيات الحكومة التركية بشأن عدم تأثر الطلاب والعاملين بالقطاع التعليمي بفيروس “كورونا”.

وقال وزير التعليم ضياء سلجوق إنه لن يتم إجراء أي اختبارات سواء وجهاً لوجه أو عن بعد حتى 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل, مؤكد أنه سيتم التخطيط للامتحانات وفقاً لمعطيات انتشار فيروس كورونا ، وسيتم الإعلان عن ذلك من خلال إدارات المدارس والمعلمين.

كما أوضح أنه يتم حاليا اعداد الدروس من قبل 812 مدرس “ذوي الكفاءات” وسيتم إرسال الدروس  في العام الدراسي الجديد إلى الهواتف المحمولة لنحو 18 مليون طالب.

وقال ايضا ان المعلمين ومدراء المدارس سينسقون عملية التعليم عن بعد من خلال قنوات TRT EBA، وتطبيقات الفصول الدراسية الحية، ومنصة الإنترنت الخاصة بـ EBA ، والموارد المساعدة المطبوعة والرقمية”.

واكد وزير التعليم ضياء سلجوق أن “جميع أنشطة التعليم الرسمية والخاصة ستواصل التعليم عن بعد ابتداء من يوم الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وحتى 4 يناير/كانون الثاني القادم”.

وقال ايضا أن “جميع المراحل الدراسية في المدارس الحكومية والخاصة، والدورات التطبيقية في المدارس الثانوية المهنية ودورات التعليم الخاص ستكون ضمن نطاق هذا القرار”.

وأكد أنه “سيتم توزيع 30 ألف جهاز لوحي للطلاب في غضون الـ10 أيام القادمة، وتوزيع 500 ألف جهاز لوحي بحلول نهاية العام الجاري، لضمان استمرار جميع الطلاب في العملية التعليمية”.

وفي وقت سابق ، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أدروغان، عددا من الإجراءات الجديدة التي من شأنها  ان تحد من انتشار فيروس “كورونا” في تركيا، وذلك مع دخول فصل الشتاء وارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.