فيروس كورونا يغير عادات الاستعداد للزواج في تركيا

0 0
Read Time:1 Minute, 49 Second

جسور اسطنبول

غيّرت تدابير مكافحة فيروس كورونا مختلف نواحي الحياة ومن بينها إجراءات الزواج، فقد بدأ المقبلون على الزواج يبحثون عن حلول لاستكمال تجهيزاتهم من خلال التسوق عبر الإنترنت خلال هذه الفترة مما أدى إلى زيادة مبيعات الموبيليا وجهاز العرسان بنسبة 30 بالمئة.

وبعد إغلاق المتاجر ومراكز التسوق، أقبل المواطنون الذين يستعدون للزواج في أيام تفشي وباء كورونا على شراء ما يحتاجونه لتجهيز منازلهم عبر الإنترنت. ولذلك زاد الإقبال على شراء منتجات الأواني الزجاجية الخاصة بجهاز العرسان بنسبة 100%، وارتفعت مبيعات الأجهزة المنزلية الصغيرة والطناجر والموبيليا.

 وفي تعليق على ذلك، صرح رئيس جمعية الأدوات المنزلية مسعود أوكسوز بأن “550 ألف زوج يتزوج في كل عام، وغالبية الأزواج تبدأ بالتسوق قبل  ستة أشهر من الزواج. وبعد أن أغلقت المتاجر ومراكز التسوق أبوابها بسبب تفشي فيروس كورونا، اتجه الأزواج للتسوق عبر الإنترنت”.

وأشار أوكسوز إلى أنه “عند التقدم بطلبية يتضح لنا من هو الطالب. يهتم العرسان المقبلون على الزواج بتجهيز منزلهم بحاجيات متوفرة في كل بيت، فيحتاجون إلى طلب مجموعة أدوات الطهي، وسخان الماء، وأجهزة كهربائية منزلية صغيرة، وأطقم شراشف، وماكينة إعداد القهوة وماكينة إعداد الخبز. وتأتينا طلبات متزايدة من العرسان بسبب تفشي فيروس كورونا في هذه الفترة”.

ازداد الطلب على التسوق عبر الإنترنت أيضا في صناعة الموبيليا، وفي تعليق على ذلك صرح الرئيس التنفيذي لشركة “مودوكو” كوراي تشاليشكان قائلا: “يقوم العديد من الأزواج بالبحث عن منتجات الموبيليا عبر الإنترنت، ويطلبونها إن أعجبوا بها وكان سعرها مناسبًا حتى لو  كانت من خارج المدينة التي يقيمون فيها، بينما لا يميلون إلى شراء منتج من المراكز القريبة في هذه الفترة، مما أدى إلى زيادة مبيعات الموبيليا عبر الإنترنت.

وقد بدأت رئاسة البلدية في أنقرة بعقد قران العرسان في الهواء الطلق بدلا من عقد القران في الصالات للتقليل من خطر العدوى، ويراعى التباعد الاجتماعي ومشاركة عدد قليل من أقرباء الزوجين خلال العقد.

وأصدرت وزارة الداخلية التركية في 15 آذار/ مارس قرارًا بإغلاق جميع أماكن الأنشطة والفعاليات والتجمعات مثل المقاهي، وقاعات الأفراح، والمسارح، والصالات الرياضية، وأغلقت العديد من مراكز التسوق أبوابها اعتبارا من 21 آذار.

وأعلن اتحاد مراكز التسوق وتجار التجزئة في تركيا في وقت لاحق أن أكثر من 100 مركز تسوق أغلقت أبوابها في جميع أنحاء تركيا، وأوضح أن مراكز التسوق لن تحصل على رسوم إيجار من الشركات طول فترة إغلاقها.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.