فخر الدين ألطون: تركيا ستستمر في دور المظلة لكافة المظلومين في العالم

0 0
Read Time:1 Minute, 6 Second

| جسوراسطنبول |

أكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية “فخر الدين ألطون” أن “بلاده تمتلك القدرة الكافية على سحق الجبهة غير الشرعية في ليبيا.”

جاء ذلك في تغريدة على “تويتر”، يوم الأربعاء، علّق فيها على اجتماع مجلس الأمن القومي التركي الذي عُقد في وقت سابق اليوم، برئاسة الرئيس “رجب طيب أردوغان.”

وقال “ألطون” في هذا السياق: “تركيا تمتلك القدرة على سحق الجبهة غير الشرعية في ليبيا، كما سحقت التنظيمات الإرهابية بي كا كا/ ي ب ك، وداعش، وغولن”.

وحقق “الجيش الليبي”، في الفترة الأخيرة، سلسلة انتصارات مكنته من طرد “مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر” من المنطقة الغربية، ويتأهب لتحرير مدينة “سرت”.

وشنت “مليشيا حفتر”، بدعم من مصر والإمارات وفرنسا وروسيا، عدوانا على طرابلس في 4 أبريل/ نيسان 2019، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار واسع، قبل أن يتكبد خسائر كبيرة، وتبدأ دعوات واسعة، للحوار والحل السياسي تارة وللتدخل العسكري تارة أخرى.

وأكد “ألطون” استحالة نجاح أي مشروع أو مبادرة في المنطقة والمتوسط، رغما عن تركيا.

وتابع قائلا: “البشرية بحاجة للسلام والرخاء أكثر من أي وقت مضى، وتركيا ستستمر في لعب دور المظلة لكافة المظلومين في العالم”.

وأشار أن “تركيا بقيادة رئيسها “رجب طيب أردوغان” عازمة على سحق محاور الشر في المنطقة”.

ولفت إلى أن “اجتماع مجلس الأمن القومي التركي، تناول اليوم كافة المسائل التي تخص المنطقة، من سوريا إلى ليبيا وأذربيجان وشرق المتوسط والعراق.”

المصدر: وكالة الأناضول التركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.