غير حياة الكثيرين.. ماذا تعرف عن قانون الجذب؟

0 0
Read Time:2 Minute, 19 Second

بقلم: جودي أبو غالون

طالبة جامعية

| جسور اسطنبول | 

لابد وأنكم سمعتم من قبل بما يسمى “قانون الجذب” والذي يفسره العلماء على أنك تستطيع صناعة واقعك بنفسك عن طريق التفكير كثيراً بشيء تريده، حتى تجذبه إلى حياتك.

التعريف العلمي لقانون الجذب

ينص قانون الجذب الفكري على أن مجريات حياتنا اليومية أو ما توصلنا إليه إلى الآن هو ناتج لأفكارنا في الماضي وأن أفكارنا الحالية هي التي تصنع مستقبلنا، بالأحرى يقول القانون: “إن قوة أفكار المرء لها خاصية جذب كبيرة جداً، فكلما فكرت في أشياء أو مواقف سلبية اجتذبتها إليك وكلما فكرت أو حلمت أو تمنيت وتخيلت أيّ شيء جميل وجيد ورائع تريد أن تصبح عليه أو تقتنيه في حياتك فإن قوة هذه الأفكار الصادرة من العقل البشري تجتذب إليها كل ما يتمناه المرء”.

كيف أستخدم قانون الجذب في حياتي؟

قد يظن البعض أن القانون يعمل بمجرد التفكير في شيء، إلا أنه ليس كذلك فهو يتطلب تركيزاً ذهنياً قوياً على الأهداف المطلوب تحقيقها مع السعي وراء الحلم والتفكير الإيجابي به حتى تصبح فرصة تحقيقه أكبر.

فالعلماء لخصوا نظرية الجذب بأن الإنسان يستطيع تحقيق ما يشعر ويفكر به أغلب الوقت فالأفكار الإيجابية تجذب الأمور الإيجابية، والأفكار السلبية تجذب الأمور السلبية، وأنّ قانون الجذب هو واحد من أسرار الحياة التي يدركها عدد قليل جداً من الناس.

الجذب الفكري عبر التاريخ

قانون الجذب الفكري ليس جديداً وليس من معطيات القرن الواحد والعشرين.

 إذ أن “المصريين القدماء” اعتقدوا بوجود هذا القانون واستعملوه في حياتهم اليومية وتبعهم اليونانيون القدماء عامة ونسي العالم بشأن هذا القانون لفترة طويلة حتى أواسط القرن العشرين حين بدأ علم البرمجة اللغوية العصبية يشق طريقه إلى العالم ويصبح علما معترفا به.

فبدأ علماء هذا العلم بإحياء هذا القانون من جديد وهم يصرون على أن جميع من أنجزوا شيئا مهما في حياتهم أو بلغوا مستويات عالية من النجاح في الحياة قد طبقوا هذا القانون في حياتهم بشكل أو بآخر.

تم تأليف الكثير من الكتب عن قانون الجذب

تم تأليف كتب كثيرة تشرح هذا القانون وتشرح كيفية تطبيقه مثل كتاب (السر) للكاتبة روندا بايرن، وكتاب (قوة عقلك الباطن) تأليف جوزيف ميرفي.

كما ألفت الكاتبة الأسترالية (إيسترهيكس) 300 مؤلفاً باللغة الإنجليزية تتحدث فيه عن هذه النظرية من جوانب متعددة، وفي العالم العربي ناقش العلامة الدكتور ابراهيم الفقي النظرية في العديد من الكتب واللقاءات التلفزيونية، ولا ننسى أستاذ التنمية البشرية الكويتي صلاح الراشد.

الأساس الذي يقوم عليه قانون الجذب

  • استخدام قوة العقل حتى تستطيع تحقيق ما تفكر به
  • تخيل ما تريد أن يحدث
  • وجود يقين داخلي في القلب أنك تستطيع تحقيق ما تريد
  • السعي العملي وراء تحقيق الأهداف المرجوة

خطوات تطبيق قانون الجذب

  • الطلب: طلب الشيء المراد وذكره، أي أن يعي الشخص ما يريد الحصول عليه في حياته ويطلبه باللسان
  • الاعتقاد أو الإيمان: يجب على الشخص الإيمان بأن ما يريده أصبح يملكه حقاً وأن يبتعد عن الشكوك المختلفة.
  • التلقي: يجب أن يكون الإنسان ناشطاً في تحقيق حلمه من خلال محاولة اقتناص جميع الفرص التي قد تظهر أمامه حتى يصل إلى ما يريد
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.