عقوبات جديدة على روسيا بتهمة تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني

0 0
Read Time:1 Minute, 29 Second

“جسور اسطنبول”

اجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ,و اتفق وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات جديدة على روسيا بتهمة تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وبحسب الوسائل الإعلام الأوروبية أكد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على أنه يوجد توافق واتفاق سياسي لبدء العمل بالعقوبات على روسيا على أساس المقترحات التي تقدمت بها كل من فرنسا وألمانيا.

وقبيل الاجتماع  اكد وزراء خارجية الاتحاد الأوربي أن تسميم المعارض الروسي لا يمكن أن يمر دون عقاب.

 هذا وايد  العديد منهم فرض عقوبات جديدة على روسيا.

قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس:  إن منظمة حظر الأسـلحة الكيماوية أكدت أن تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني “يعد انتـهاكا لاتفاقية الأســلحة الكيماوية”.

وقال أيضا أن المانيا وفرنسا قدمتا اقتراح بمعاقبة “أشخاص محددين”، واكد على أنه يجب تنفيذ الإجراءات التي سيتم الاتفاق عليها فورا .

هذا وتعلل كل من ألمانيا وفرنسا مطالبهما بفرض عقوبات على روسيا بأن الأخيرة لم تمتثل بعد لطلبات التحقــيق في الجريمة.

أما وزير خارجية رومانيا بوجدان أوريسكو صرح قائلا : انه الوقت المناسب لتبني عقــوبات سريعا موضحا أن بلاده إلى جانب بولندا والدنمارك ودول أخرى، تسعى من أجل فرض عقــوبات جديدة على موسكو في حال عدم تعاونها في التحقيــقات.

وفي السياق ذاته صرح وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو أنه من “المهم للغاية” بالنسبة لوزراء الاتحاد الأوروبي إيجاد خط مشترك بشأن قضية نافالني.

هذا وتهدف الإجراءات العقابية المتخذة إلى استهداف الأفراد “الذين يُعتبرون بحكم وظيفتهم مسؤولين عن هذه الجريمة وانتهاك قواعد القانون الدولي، وذلك إلى جانب استهداف مؤسسة ضالعة في برنامج (غاز الأعــصاب) نوفيتشوك”.

وفي 20 آب/أغسطس الماضي أثناء وجوده على متن رحلة طيران داخلية في روسيا وبعد الهبوط الاضطراري في مدينة أومسك السيبيرية تم نقله إلى مستشفى شاريتيه الجامعي في برلين بناء على طلب من عائلته.

ويشتبه نافالني في أن تكون الدولة الروسية وراء تسميمه. ويعد نافالني من أشد معارضي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.