طيران الإمارات والاتحاد للطيران تعتقدان أن تعافي السفر الجوي قد يستغرق 3 سنوات

0 0
Read Time:56 Second

جسور اسطنبول

أفاد مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي بأن الناقلتين الشرق أوسطيتين طيران الإمارات والاتحاد للطيران تعتقدان أن عودة الطلب على السفر الجوي إلى مستويات ما قبل اندلاع جائحة كوفيد-19 قد تستغرق ثلاثة أعوام.

وقال المجلس إنه استضاف مؤتمرا بالفيديو مع تيم كلارك رئيس طيران الإمارات وتوني دوجلاس الرئيس التنفيذي للاتحاد يوم الأربعاء.

وقال كلارك ودوجلاس خلال المؤتمر إنها يعتقدان أن 85 بالمئة من شركات الطيران في العالم تواجه خطر الإفلاس، وإنه بدون دعم حكومي فإنها قد تفلس قبل نهاية العام وفقا لمجلس الأعمال.

كما حذرت الشركتان من أن تعافي الطلب على السفر من الركاب إلى مستويات ما قبل الأزمة قد يستغرق حتى عام 2023.

ولم يتسن الوصول إلى طيران الإمارات والاتحاد للطيران حتى الآن للحصول على تعقيب على التصريحات المنسوبة للمسؤولين التنفيذيين.

وتسببت جائحة فيروس كورونا في توقف شبه تام للسفر الجوي العالمي، وتحذر العديد من شركات الطيران من أنها قد لا تتخطى الأزمة.

وأوقفت طيران الإمارات والاتحاد للطيران الإماراتيتان رحلات الركاب المنتظمة منذ الشهر الماضي، لكنهما تشغلان بعض خدمات الرحلات إلى الخارج للأجانب المغادرين للبلاد.

وخفضت الشركتان أجور العاملين. وأبلغت حكومة دبي المالكة لطيران الإمارات شركة الطيران أنها ستدعمها ماليا لكي تتجاوز الأزمة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.