طائرة بريطانية تحط في إسطنبول لنقل مساعدات طبية

0 0
Read Time:56 Second

جسور اسطنبول

أفادت مصادر محلية تركية، اليوم الثلاثاء، بوصول طائرة شحن عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني إلى مطار إسطنبول، وذلك لنقل الإمدادات الصحية الطبية التركية في نطاق مكافحة فيروس كورونا.

وقالت المصادر إنه “في خضم رفض العديد من البلدان تزويد بعضها البعض بمعدات الرعاية الصحية لمكافحة فيروس كورونا، فقد قامت تركيا بتزويد العديد من الدول بينها بريطانيا، بأقنعة طبية وقفازات وملابس طبية واقية”.

وذكرت المصادر أنه “تم تزويد بريطانيا وهي إحدى الدول الأوروبية الأكثر تضررا من الفيروس، بمعدات طبية مرتين عبر طائرة شحن عسكرية تابعة لسلاح الجو التركي”.

ونقلت المصادر أن “الطائرة البريطانية شوهدت في منطقة الشحن في المطار وهي بانتظار تحميل الإمدادات الطبية، لتقلع لاحقا في طريقها إلى لندن”.

يشار إلى أنه في 10 و12 نيسان/ أبريل الجاري، أرسلت تركيا، دفعتي مساعدات طبية إلى بريطانيا، في إطار دعم جهودها لمكافحة فيروس كورونا.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان، إنه “بتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان تم اليوم إرسال دفعة ثانية من المساعدات الطبية إلى بريطانيا، لاستخدامها بمكافحة فيروس كورونا.

وتسعى تركيا إلى مد يد العون للعديد من الدول العربية والأوروبية في ظل أزمةكورونا، وذلك من أجل التخفيف عنها  ومساعدتها على تجاوز تلك المحنة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.