صهر الرئيس الأمريكي يهدي ملك البحرين نسخة من “التوراة” (تغريدة)

0 0
Read Time:1 Minute, 9 Second

|جسور اسطنبول|

أهدى كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصهره “جاريد كوشنر”، نسخة من “التوراة الكنيسي اليهودي”، لملك البحرين “حمد بن عيسى آل خليفة”، تكريما له على إعلان التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر الممثل الخاص للبيت الأبيض، “آفي بيركوفيتش”، على حسابه في “ تويتر“، أمس الإثنين، صورة يظهر فيها كوشنر وهو يهدي ملك البحرين النسخة الملفوفة من “التوراة”.

وقال بيركوفيتش “لحظة إعطاء جاريد كوشنر جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ملك مملكة البحرين، لفيفة توراة كنيس يهودي في البحرين”.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، عن كوشنر قوله إن “لفيفة التوراة التي قدمت للملك البحريني كتبت تكريما له، مضيفا أن ههذه النسخة ستستخدم في معبد يهودي محلي في الجزيرة الخليجية الصغيرة”.

وفي 11 أيلول/سبتمبر الجاري، أعلن ترامب عن ما أسماه “اتفاق سلام” بين البحرين والاحتلال الإسرائيلي، واصفا إياه أنه “إنجاز تاريخي جديد”، ليكون الثاني من نوعه عقب الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي.

ويشهد البيت الأبيض، اليوم، حضور وزيري الإمارات والبحرين لتوقيع ما تسمى “اتفاقية السلام” مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وفي 13 آب/أغسطس الماضي أعلن ترامب، في تغريدة على حسابه في “تويتر” تطبيعا كاملا للعلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات، واصفا الاتفاق بين الطرفين بـ”التاريخي”.

وعقب تغريدة ترامب، أعلن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة له، أنه “تم الاتفاق مع إسرائيل على وضع خارطة طريق للعلاقات”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.