صادرات الألبسة التركية تنمو 11 بالمئة في أغسطس

0 0
Read Time:1 Minute, 3 Second

|جسور اسطنبول|

شهد قطاع تصدير الملابس الجاهزة في تركيا خلال أغسطس/ آب الماضي، ارتفاعا بنسبة 11 بالمئة، مقارنة بالشهر نفسه من العام الفائت.

ووفق معطيات، من اتحاد مصدري الألبسة الجاهزة في منطقة إيجة، فإن “قطاع تصدير الملابس شهد تراجعا بنسبة 40 بالمئة خلال فترة ظهور فيروس كورونا بالبلاد”.

وأوضحت المعطيات أن قطاع الألبسة الجاهزة يعد أحد الأكثر تضررا من تفشي الجائحة، وأن “صادراته خلال الفترة الممتدة بين يناير/ كانون الثاني وأغسطس، تراجعت بنسبة 12 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.”

وأضافت أن “عائدات تركيا من تصدير الملابس الجاهزة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، بلغت 10 مليارات و330 مليون دولار”.

ومع عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا في دول القارة الأوروبية، بدأ قطاع تصدير الألبسة الجاهزة في تركيا ينتعش مجددا.

ففي يونيو/ حزيران الماضي، بلغت قيمة صادرات الألبسة الجاهزة مليارا و357 مليون دولار، فيما ارتفع الرقم إلى مليار و812 مليون دولار في يوليو/ تموز الفائت.

وفي أغسطس الماضي، حقق قطاع تصدير الألبسة الجاهزة نموا بنسبة 11 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وبلغت عائداته مليارا و545 مليون دولار.

وتوقع رئيس مجلس إدارة اتحاد مصدري الألبسة الجاهزة في منطقة إيجة براق سرتباش، أن “تتجاوز عائدات التصدير خلال 2020، حاجز 17 مليار دولار”.

وأضاف أن قطاع الألبسة الجاهزة في تركيا أظهر أداء جيدا خلال 2020، رغم تفشي فيروس كورونا.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.