شركة BHS-Pitsos للأجهزة المنزلة تنتقل من اليونان الى تركيا.

0 0
Read Time:1 Minute, 36 Second

“جسور اسطنبول”

التقدم الكبير الذي حققته تركيا في السنوات الأخيرة، وعلى مختلف المجالات، جعلت منها وجهة مفضلة لكثير من المستثمرين حتى يقيموا استثماراتهم فيها, وجعل منها مركز جذب رئيسي للاستثمار الأجنبي المباشر، وساهم في توفير بيئة استثمار مستقرة .

أعلنت شركة BHS-Pitsos لتصنيع الأجهزة المنزلية يوم الأربعاء، عن إنهاء عمليات الإنتاج بمصانعها في اليونان نهاية العام الجاري 2020، ونقلها إلى تركيا.

وقالت شركة “ BHS-Pitsos” الألمانية للأجهزة المنزلية، التي تعد واحدة من أكبر شركات تصنيع الأجهزة المنزلية في العالم، في بيان لها، إنها ستنهي عملياتها التصنيعية والإنتاجية في اليونان بحلول 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وسيتم نقل عملياتها تلك إلى تركيا.

هذا علّق اتحاد عمال المعادن اليوناني (POEM) في بيان على قرار الشركة بالإنسحاب من السوق اليوناني، قائلا إن هذا القرار “سيسبب بخسارة الآلاف لوظائفهم في اليونان”.

ودعا الاتحاد عمال المعادن اليوناني، رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، لمحاولة دفع الشركة التراجع عن قرارها، محذرا أن “وقف إنتاج شركة BHS-Pitsos سيؤثر بشكل غير ايجابي على العمالة والصادرات”.

وتعتبر شركة “ BHS-Pitsos” واحدة من اكبر الشركات الرائدة في العالم بتصنيع الأجهزة المنزلية، بلغت إيرادات مبيعاتها 13.2 مليار يورو عام 2019، ولديها 61 ألف موظف، وتصنع الشركة منتجاتها في نحو 42 مصنعا حول العالم.

وعام 2018 أعلنت الشركة إيقاف أعمالها في اليونان، لكنها علّقت هذا القرار بسبب ضغوط مورست عليها من قبل الموظفين والسياسيين اليونانيين.

وفي هذا الصدد  ان  العديد من الشركات أغلقت مصانعها في اليونان خلال العام الجاري 2020، إذ قامت مجموعة Free Now Group التابعة لشركتي BMW ودايملر للسيارات بإنهاء اعمالها في اليونان في 28 شباط/فبراير الماضي.

ومن المقرر له أن يعمل المصنع الجديد للشركة في تركيا، على إنتاج الأدوات والأجهزة المنزلية بتصاميم عصرية وتناسب  جميع احتياجات الأسواق المحلية والعالمية ، فضلا عن تأمين الآلاف من الوظائف وفرص العمل في تركيا.

وذلك بفضل الإجراءات التحفيزية التي تقوم بها الحكومة التركية لجذب الاستثمارات الأجنبية, كان له الأثر الأكبر في تحقيق الانتعاش الاقتصادي القوي للبلاد، من خلال شعور المستثمرين بيئة استثمارية آمنة من التقلبات الاقتصادية والسياسية.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.