“شركة مودرنا الأمريكية” تعلن عن توصلها للقاح فايروس كورونا بفعالية 94,5%

0 0
Read Time:1 Minute, 9 Second

“جسور اسطنبول”

أعلنت شركة “مودرنا” الأمريكية امس الاثنين ، في بيان لها ،عن توصلها للقاح مضاد لفيروس كورونا وإن النتائج الأولية للقاح “أثبت فعاليته بنسبة 94.5 بالمئة”، حسب ما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

ويعتبر هذا الانجاز الثاني خلال هذا الشهر للشركات الأمريكية بعد ان كشفت شركة “فايزر” الأمريكية و “بيونتيك” الألمانية عن لقاح جديد أثبتت التجارب السريرية فعاليته لمنع الإصابة بالفيروس.

هذا وأكد رئيس شركة مودرنا ستيفن هوغ ، إنّ ما تم التوصل إليه يعد “إنجاز مهم للغاية”، لافتا أن الحصول على نتائج مماثلة من شركتين مختلفتين هو “أكثر ما يبعث على الاطمئنان”.

وأضاف قائلا أن هذا الإنجاز يبعث الأمل لدى الجميع في أن اللقاح سيكون قادرًا على إيقاف هذا الوباء، ونأمل أن يعيدنا إلى حياتنا الطبيعية .

كما أشار إلى أن “مودرنا” لن تكون وحدها هي التي تحل المشكلة، مشددا على ضرورة توفر العديد من اللقاحات “لتلبية الطلب العالمي”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلنت شركتا “فايزر” الأمريكية، و”بيونتيك” الألمانية، توصلهما إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا وأنه “فعّال بنسبة 90 بالمئة”.

وتولى مهمة تطوير لقاح شركة “فايز ـ بيونتيك” العالمين أوغور شاهين (55 عاما) وزوجته أوزلم (53 عاما) ذو الاصول التركية ، وهما ألمانيان من أبناء المهاجرين الأتراك، أسسا مع عالم الأورام النمساوي كريستوف هوبر شركة “بيونتيك” عام 2008.

هذا وتشير الاحصائيات العالمية  عن اصابة اكثر من 54 مليون شخص بفيروس كورونا و أودي بحياة أكثر من مليون و300 ألف شخص  حول العالم خلال أقل من عام.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.