شركات الأدوية الكبرى والتكنولوجيا الحيوية تعمل من أجل التوصل إلى علاج فعال لفيروس كورونا

0 0
Read Time:1 Minute, 7 Second

تتسابق شركات الأدوية الكبرى والتقنيات الحيوية من أجل التوصل إلى علاج فعال لفيروس كورونا 19 التاجي، وتعمل العديد من الشركات البارزة على لقاحات تجريبية جديدة .

العملاق الدوائي جونسون آند جونسون (JNJ) هو آخر من أعلن عن لقاح واعد ، قائلاً أنه يخطط لإجراء اختبارات بشرية بحلول سبتمبر على أمل وجود أكثر من مليار جرعة من لقاح متاح للاستخدام في حالات الطوارئ بحلول أوائل عام 2021، وقالت J&J إنها تشارك مع هيئة البحث والتطوير الطبي الطبي المتقدمة (BARDA) التابعة لوزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية لإنتاج اللقاح

وتعمل العديد من الشركات الأخرى أيضًا على اللقاحات ، بما في ذلك التقنيات الحيوية الصغيرة Moderna (MRNA) و Novavax (NVAX) و Inovio (INO) وكذلك شركة Big Pharma Pfizer (PFE) ، التي تشترك مع BioNTech الألمانية (BNTX)

وتأمل بعض الشركات في إمكانية استخدام الأدوية الحالية للأمراض المعدية الأخرى والاضطرابات المناعية لمعالجة الوباء العالمي . وقد وصف المسؤولون في منظمة الصحة العالمية Remdesivir بأن لديهم الإمكانية الأكبر لعلاج مرضى فيروسات التاجية بشكل فعال .

بدأت منظمة الصحة العالمية اختبارات سريرية للدواء على المرضى في إسبانيا والنرويج .

وفي الوقت نفسه ، يقوم مسؤولو الصحة الصينيون أيضًا باختبار دواء آخر لالتهاب المفاصل الروماتويدي – Actemra Roche – على مرضى Covid-19.

والأمل هو أن يساعد واحد أو أكثر من هذه الأدوية الموجودة في التخفيف من أسوأ أعراض فيروس التاجي ، ويتيح المزيد من الوقت للشركات التي تطور اللقاحات للتوصل إلى حل طويل الأمد لوقف انتشار المرض .

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.